استقبلت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بمركز التدريب في مقرها بضاحية السيف الدفعة الأولى من برنامج التعاون الخاص بكلية القانون في الجامعة الملكية للبنات، وذلك تفعيلاً لمذكرة التفاهم مع الكلية لدعم برنامج حقوق الإنسان انطلاقاً من دور المؤسسة الوطنية في نشر وتعزيز ثقافة الوعي باحترام حقوق الإنسان بين أفراد المجتمع.

وقد افتتح الفعالية د. خليفة بن علي الفاضل أمين عام المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، الذي رحب بالطلبة، مؤكدا على أهمية هذا البرنامج الذي سيسهم في زيادة المهارات القانونية والحقوقية اللازمة تمهيدا إلى الانخراط في سوق العمل والاستجابة لمتطلباته بما يحقق الغاية في المساهمة في خدمة مملكة البحرين، متمنيا كل التوفيق والنجاح للمشاركين.

ويشارك في تنفيذ البرنامج عدد من الكوادر المختصين في هذا المجال من منسوبي المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، ويستمر البرنامج لمدة فصل دراسي كامل بمعدل ثلاثة أيام في الأسبوع، حيث يشارك في البرنامج عدد من الطلبة تم اختيارهم من قبل كلية القانون بالجامعة.ي

وتأتي هذه الفعالية ضمن اختصاصات المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في مجال تعزيز ونشر حقوق الإنسان عن طريق إقامة المحاضرات والدورات التدريبة والتثقيفية لكافة شرائح المجتمع وبالأخص طلبة الجامعات في الموضوعات ذات الصلة بحقوق الإنسان.