حقق منتخبنا الوطني فوزاً كبيراً على منتخب قطر بنتيجة ٧١ مقابل ٤١ في اللقاء الذي جمعهما ضمن مباريات الجولة الثالثة من البطولة الخليجية السادسة عشر لكرة السلة للشباب المقامة حالياً على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي في العاصمة العمانية - مسقط.

وبهذه النتيجة الإيجابية فإن منتخبنا لا يزال في صدارة البطولة، بانتظار المواجهة المقبلة مع المنتخب السعودي الشقيق بالجولة الأخيرة في مهمة لا تقبل الخسارة من أجل حسم اللقب الخليجي والظفر بالكأس الغالية.

ونجح منتخبنا الوطني للشباب بالتعامل جيداً مع مجريات الفترات الأربع، وفق التوجيهات المتواصلة للجهاز الفني طوال اللقاء، وبناء على استخدام التكتيك المعتمد الذي أدى إلى حسم النتيجة والحصول على النقاط المهمة.

ويعود الفضل في حسم النتيجة إلى الأداء الجماعي اللافت الذي قدمه اللاعبون، وللمستوى الفني المسئول داخل الملعب، و الروح العالية التي تمتع بها جميع اللاعبين دون استثناء.

وقد هنأ سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة أفراد الجهازين الفني والإداري واللاعبين بالفوز الذي تحقق على قطر، وبالنتائج الإيجابية للمنتخب في هذه البطولة.

وقال سموه إن المستوى الفني الطيب الذي ظهر به اللاعبين يؤكد نجاح سياسة الإعداد المبنية للمنتخب، مشيدا سموه بالجهود المبذولة من قبل الجهاز الفني بقيادة الكابتن سلمان رمضان ومساعديه الكابتن حسين قاهري والكابتن حسن مكي، لافتاً سموه أيضاً لجهود الجهاز الإداري وجميع من ساهم في رقي وتطوير لاعبي المنتخب.

وشدد سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة على أهمية مواصلة هذا الأداء المشرف حتى استكمال المهمة، مؤكداً سموه ثقته الكاملة على قدرة المنتخب في تشريف السلة البحرينية بالمحفل الخليجي.

من جانبه أكد المدرب سلمان رمضان أن ما تحقق حتى هذه اللحظة هو نتاج طبيعي للإعداد الأمثل للاعبين، وللدعم والرعاية التي حصل عليها المنتخب من قبل سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد ومن قبل مجلس إدارة الاتحاد.

وأضاف "لقد كان سموه الداعم الأول لهذه الكتيبة الشابة من اللاعبين، حيث حرص سموه على التواجد في تدريبات المنتخب وتكرار زياراته، مما كان له بالغ الأثر في نفوس جميع اللاعبين وأفراد الجهازين الفني والإداري."

ولفت سلمان رمضان إلى المهمة لم تنتهي حتى هذه اللحظة، حيث تنتظر المنتخب الوطني الجولة الأخيرة أمام المنتخب السعودي، مشيراً إلى أن اللاعبين أمام فرصة لإثبات المستوى وتحقيق النتيجة المشرفة والظفر باللقب.

مزمل أمير : روح الفريق الواحد

قال لاعب منتخبنا الوطني مزمل أمير أن زملاءه اللاعبين كانوا على درجة عالية من المسؤولية والتفاني أثناء أداء المباريات الثلاث، مؤكداً أن المستوى ارتفع تدريجيا مع كل لقاء بعد تأقلم الجميع على أجواء البطولة.

واسترسل بالقول "يعود الفضل إلى ما تحقق حتى هذه الفترة للأداء الجماعي وروح الفريق الواحد الذي تحلى به الجميع، وهذه الأجواء الإيجابية أسهمت في ظهور اللاعبين بالأداء الفني الراقي الذي نال إعجاب الجميع."

ورأى اللاعب مزمل أمير أن الجولة الأخيرة أمام منتخب المملكة العربية السعودية يتطلب المزيد من الجهود، مطالباً زملائه اللاعبين بعدم التهاون وزيادة وتيرة الاستعداد لهذه المباراة بالمستوى الفني المعهود.

علي جابر : مواصلة الجهود لتحقيق الهدف

من جانبه أكد لاعب منتخبنا الوطني علي جابر أن الخطط المرسومة من قبل الجهاز الفني جاءت بالنتائج الإيجابية للمنتخب طوال المباريات الثلاث، مؤكداً أن التطبيق الجيد لهذه الخطط والتكتيك اللازم أثمر عن الفوز بكل جدارة.

وأوضح علي جابر أن المباريات لم تكن سهلة، والفوز الذي تحقق ليس مفروشاً بالورود، بل كانت هناك مواجهات قوية مع المنتخبات الثلاث، بيد أن المنتخب الوطني تعامل بصورة فنية أفضل.

وأضاف "لقد تبقت أمامنا خطوة واحدة فقط من أجل حسم اللقب، وسوف نقاتل بكل قوة من أجل تحقيق هذا الهدف حتى نؤكد أحقية السلة البحرينية في الظفر بالبطولة."