أوضحت إدارية فريق مواهب وزارة شؤون الشباب والرياضة لكرة السلة نورة الشيخ تطور المستوى الفني للاعبات خلال فترة التحضيرات المحلية والتي خاضت فيها ثلاث مواجهات ودية كشفت عن مستويات اللاعبات وتصحيح الأخطاء التي وقعن فيها من أجل خوض غمار المنافسات العربية بجهوزية كاملة، وأضافت أن اللاعبات قدمن مستويات فنية إيجابية خلال ودياتهن، وهذا يعطي انطباعاً إيجابياً وحافزاً لتحقيق أفضل النتائج بالدورة.

وتابعت أن قرعة المنافسات التي سحبت مساء الخميس أعطت الفريق فرصة الاطلاع على مستويات الأندية المشاركة الأخرى، وهذا جانب إيجابي لمعرفة الجهاز الفني قوة وضعف كل نادٍ قبل مواجهته، وأضافت أن المواجهات فيما يلي ستكون متتالية بالنسبة للفريق، وأن الطموح هو التواجد على منصة التتويج.

وأشادت الشيخ بمستوى المحترفات الأمريكيات اللاتي تم التعاقد معهن، حيث من المؤمل أن يشكلن إضافة فنية كبيرة بجانب اللاعبات المحليات، موضحة أن تجربة المحترفات هي الأولى بالنسبة لهن على المستوى الإقليمي.



وستخوض اللاعبات أولى مواجهتهن أمام مقديشيو الصومال الأحد، ومن ثم نادي جدة يونايتد، ثم يلتقين مع نادي الفتاة الكويتي يوم الأربعاء، ومن بعده سبورتنج مصر، ويلتقين يوم السبت المقبل نادي الشارقة، وأخيراً شباب الفخيص الأردني في المواجهة السادسة.