مدريد - أحمد سياف

كان هاتريك كرستيانو رونالدو العنوان الأبرز في مباراة ريال مدريد مع ريال سوسيداد ليل السبت الماضي في البرنابيو. المباراة التي جمعت الفريقين ضمن المرحلة الثالثة والعشرين من الليغا الإسبانية انتهت بخمسة أهداف لهدفين وقد ظهر الملكي بأبهى صورة خاصة في الشوط الأول من المباراة إذ بالكاد وصل سوسيداد إلى محيط مرمى نافاس. وارتاحت قلوب المدريديين قبيل المواجهة الصعبة مع باريس سان جيرمان في الأبطال.

أما برشلونة المتصدر فقد أخفق في تحصيل الفوز وقد تعثر على ملعب الجار أمام إسبانيول في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 وكأن برشلونة قد فقد حس المنافسة لكنه بقي متصدراً للدوري.



ونجح أتلتيكو مدريد في الاستفادة من تعثر برشلونة وتقليص الفارق معه إلى 7 نقاط فقط علمًا بأنهما يستعدان لمواجهة حاسمة بينهما على ملعب كامب نو.

وجاء نجاح فريق المدرب سيميوني في تقليص النقاط بعد فوزه الصعب خارج قواعده على ملقة بهدف دون رد.

وتمثلت الصعوبة في المباراة في أن ملقة نجح في تسديد 12 كرة مقابل 5 كرات فقط لأتليتكو مدريد، بيد أن جل تصويبات ملقة افتقدت الدقة في حين كان أتلتيكو مدريد أكثر فاعلية وخطف الفوز الهام في الدقيقة الأول عبر نجمه أنطوان غريزمان.

وتسلح أتلتيكو مدريد في مواجهة ضغط الفريق الأندلسي بدفاعه الحصين (أفضل دفاع في الليغا) فنجح في كسر جل الهجمات ما دفع ملقة للجوء للتصويب.