أكد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف، أن الوزارة وضمن توجيهات الحكومة تسعى لتنفيذ المشاريع التي تساهم في زيادة الرقعة الخضراء بما يتماشى مع الاستراتيجية الواعدة للتنمية الزراعية المستدامة التي من شأنها تعزيز الجهود الرامية لتحقيق الأمن الغذائي بما ينعكس من مردود إيجابي على صحة الإنسان والبيئة.
جاء ذلك بمناسبة افتتاح معرض البحرين الدولي للحدائق 2018 برعاية كريمة من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وبدعم متواصل من صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى ورئيسة المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي.
وأوضح خلف أن شعار المعرض لهذا للعام والذي يأتي تحت شعار "سلامة الأغذية وصحة الإنسان"، سيدفع في تطور القطاع الزراعي عن طريق تنمية مهارات ومعارف المهتمين بقطاع الزراعة والبستنة ويتيح تبادل الخبرات والتقنيات والتجارب الزراعية الناجحة.
وذكر بأن 3 قطاعات من الوزارة تشارك هذا العام في المعرض حيث ستعرض شئون الزراعة الجانب التقني من خلال عرض العينات الزراعية الأفضل للتربة في البحرين الى جانب المبيدات العضوية البديلة للمبيدات الكيمائية لتجنب المحاليل التي قد تسبب الاخطار لصحة الإنسان بالإضافة إلى عرض تجربة لزراعة الخضروات في المنازل باستخدام الإضاءة الصناعية. 
وواصل بأن الجانب التوعوي ستقدمه شؤون البلديات ممثلة في إدارة الخدمات البلدية المشتركة وهي بعرض أنواع مختلفة من الأشجار والشجيرات الصديقة للبيئة والتي تعمل على ابعاد الحشرات وامتصاص الغازات المضرة، أما شؤون الأشغال فستختص بالجانب المعرفي بعرض فلم يبين مرحلة معالجة مياه الصرف الصحي إلى أن تصل إلى المزارع المحلية.