حوراء يونس



صدر عن وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل بن محمد علي حميدان قرار بشأن الترخيص بتسجيل مؤسسة آل عصفور الاجتماعية، وبسحب القرار الذي نشر بالجريدة الرسمية بعد الاطلاع على قانون الجمعيات والأندية الاجتماعية والثقافية والهيئات الخاصة العاملة في ميدان الشباب والرياضة والمؤسسات الخاصة، الصادر بالمرسوم بقانون رقم (21) لسنة 1989 وتعديلاته، وعلى النظام الأساسي لمؤسسة آل عصفور الاجتماعية (مؤسسة خاصة)، تم إقرار تسجيل مؤسسة آل عصفور الاجتماعية (مؤسسة خاصة) في سجل قيد المؤسسات الخاصة تحت قيد رقم (1/م/خ/2018) طبقاً لما جاء في المادة الأولى، بتأسيس وتعاقد كلاً من د. مجيد محسن محمد العصفور، علي عبدالكريم العصفور، إبراهيم علي محمد العصفور، سلمان علي سلمان العصفور ومنصور عبدالله العصفور. يذكر أن المؤسسة تقوم في حدود القوانين المعمول بها في مملكة البحرين بالعمل على تحقيق مجموعة من الأهداف حسب إمكانيات المؤسسة وبالتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة بحسب المادة (8) من النظام الأساسي للمؤسسة، وتتمثل في تقديم المساعدات المادية والعينية للأسر المحتاجة من أفراد أسرة آل عصفور والغير. ومد جسور التعاون والتنسيق والعمل على زيادة التواصل بين كافة أفراد آل عصفور، والعمل على إصلاح ذات البين بين أفراد عائلة آل عصفور، إلى جانب تطوير وتنمية مهارات وكفاءات أبناء وبنات العائلة وذلك بمساعدتهم لمواصلة دراستهم، والسعي لتوظيفهم وذلك بالتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة.

ووفقاً للمادة (5) من النظام الأساسي لا يجوز للمؤسسة الاشتغال بالسياسة، كما لا يجوز لها الدخول في مضاربات مالية، وعلى المؤسسة مراعاة النظام العام والآداب، والالتزام في جميع أنشطتها بعدم المساس بسلامة الدولة أو شكل الحكومة أو نظامها الاجتماعي. ونصت المادة (7) على أنه لا يجوز للمؤسسة الانتساب أو الانضمام إلى هيئة مقرها خارج البحرين دون إذن مسبق من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بذلك.

ينشر هذا القرار وعقد التأسيس والنظام الأساسي المرفقين في الجريدة الرسمية ويعمل بهما من اليوم التالي لتاريخ النشر وفقاً للمادة الثانية.