أكد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، التزام الاتحاد الكامل بتطبيق أعلى معايير النزاهة والشفافية والحوكمة الجيدة، خلال عملية طرح الحقوق التجارية الجارية حالياً لبطولات الاتحاد الآسيوي للفترة ما بين 2021-2028 .

جاء ذلك خلال الاجتماع العاشر للمكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والذي عقد الثلاثاء في العاصمة الماليزية كوالالمبور بحضور أعضاء المكتب التنفيذي والمسؤولين في الاتحاد الآسيوي.

وأعلن الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، أن عطاء الحقوق التجارية، الذي بدأ يوم 1 فبراير 2018، سيخضع لرقابة داخلية ومدقق خارج إلى جانب مجموعة مراقبة مستقلة، حيث تم اختيار شركة ديلوا "Deloitte"، لتكون المدقق الخارجي للمناقصة، وستتولى مراقبة إدارة وإجراءات المناقصة بين الاتحاد الآسيوي والشركات المتقدمة للعطاء.



كما ستتولى مجموعة مراقبة مستقلة مكونة من أعضاء في كل من لجنة التدقيق والامتثال، اللجنة المالية و لجنة التسويق، القيام بالرقابة على إجراءات طرح العطاء، علماً بأن باب تقديم العطاءات سيغلق في 29 مارس الجاري.

وقال الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة خلال الاجتماع: "تعهدنا باستمرار بإبلاغ المكتب التنفيذي قي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن كل الخطوات المهمة والقرارات التي يتم اتخاذها في عملية طرح الحقوق التجارية، ونحن نعول كثيراً على هذه العملية من أجل تحقيق المصالح الاستراتيجية للاتحاد الآسيوي ورسم ملامح مستقبل أكثر إشراقاً لكرة القدم الآسيوية".

وأكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة أهمية العمل الجماعي من أجل إنجاح التظاهرات المقبلة للكرة الآسيوية والمتمثلة في كأس آسيا للسيدات في الأردن خلال الفترة من 6 إلى 20 أبريل 2018، وسحب قرعة نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات 4 مايو 2018، واجتماع الجمعية العمومية في كوالالمبور في 31 أكتوبر 2018.

وأكد أن نجاح كل هذه الفعاليات يعتبر أمراً مهماً لترسيخ صورة ومكانة فعاليات الاتحاد الآسيوي وتحقيق رؤية (آسيا واحدة.. هدف واحد) بجعل الاتحاد في صدارة الاتحادات القارية على مستوى العالم.

كما أشاد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالمكتسبات الإيجابية التي تحققت لبعض الاتحادات الوطنية الآسيوية خلال الفترة الماضية وخص بالذكر قراري الاتحاد الدولي لكرة القدم برفع الإيقاف عن الاتحاد الكويتي والاتحاد الباكستاني، وبالإضافة إلى قرار "الفيفا" الذي حظي بدعم كبير من الاتحاد الآسيوي والمتمثل في رفع حظر إقامة المباريات الدولية التنافسية في 3 مدن عراقية.

وقدم مخدوم سيد فيصل صالح حياة رئيس الاتحاد الباكستاني لكرة القدم، الشكر إلى الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة وأعضاء المكتب التنفيذي، على دعمهم للاتحاد الباكستاني خلال الأوقات الصعبة التي مرت بها أسرة كرة القدم في باكستان، مبيناً أن قرار "الفيفا" برفع الإيقاف عن الاتحاد الباكستاني يشكل محطة مهمة من أجل دفع عجلة التطوير المنشود لمسيرة اللعبة في البلاد.