ميونيخ - مجدي حسونة

يستضيف الملعب الأولمبي في برلين مساء الثلاثاء، لقاء أبطال العالم المنتخبين الألماني والبرازيلي في ودية رسمية، ضمن إطار الاستعدادات لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا بعد حوالي شهرين.

المنتخب الألماني يسعى لتقديم عرض جيد يليق بسمعة المنتخب وتهيئة اللاعبين قبل المشاركة في كأس العالم، أما المنتخب البرازيلي فيبحث عن رد الاعتبار أمام المنتخب الألماني بعد خسارته بأكبر نتيجة في تاريخه بـ7 أهداف مقابل هدف واحد، في بطولة كأس العالم الماضية.



ولعب المنتخب الألماني قبل أيام مباراة ودية مع الإسبان، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، فيما حقق المنتخب البرازيلي فوزاً كبيراً على مستضيفه الروسي بثلاثة أهداف نظيفة.

اللقاء الأول بين المنتخبين البرازيلي والألماني كان قبل انطلاق النسخة الأولى من الدوري الألماني عام 1963 في مدينة هامبورغ، وانتهت المباراة بخسارة الألمان بهدفين مقابل هدف واحد، أما عن آخر مباراة جرت بين البرازيل وألمانيا فكانت في عام 2014 على إستاد مينيراو في بيلو هوريزونتي في البرازيل، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم 2014، حيث بلغ الفريقان هذا الدور بسجل خالٍ من الهزائم في المسابقة، فيما أنهت ألمانيا الشوط الأول متقدمة بنتيجة 5/0، ثم اختتمت المباراة بإلحاق هزيمة ثقيلة بالبرازيل بلغت 7/1.

أما عن أشهر المواجهات التاريخية بين المنتخبين فكانت في مونديال عام 2002 في اليابان وكوريا الجنوبية، إذ اهتزت شباك العملاق الألماني أوليفر كان مرتين بقدم نجم البرازيل رونالدو الذي سجل ثمانية أهداف خلال المونديال وحصل على لقب أفضل لاعب في نفس السنة، فيما أدى ذلك الفوز في المونديال، إلى حصد البرازيل لقب بطل العالم للمرة الخامسة وبالتالي تربعت على عرش الدول التي ظفرت باللقب.

الفريقان تقابلا في 26 مباراة سابقاً، فاز المنتخب الألماني في 7 مواجهات، فيما كان النصر حليف البرازيل في 14 مواجهة، وتعادل الفريقان في 5 مواجهات.

أما عن تاريخ الأهداف في مواجهة واحدة، فكانت لصالح الألمان بنتيجة 7 /1 في نهائيات كأس العالم 2014، فيما حقق البرازيليون نتيجة 4/0 في بطولة كأس القارات 1999 على حساب الألمان، وسجل المنتخب الألماني 41 هدفاً في شباك المنتخب البرازيلي، فيما سجل المنتخب البرازيلي 50 هدفاً في شباك المنتخب الألماني.

مواجهة 2014 لم تكن الأكبر في تاريخ الأهداف بين الفريقين فقط، بل حطمت سجل البرازيل في عدم الخسارة على أرضها منذ 1975، حيث هُزمت على أرضها لأول مرة منذ تلك السنة وأخذت ألمانيا لقب المنتخب الأكثر تسجيلاً للأهداف في كأس العالم من البرازيل في هذه المباراة وأصبح مجموع أهداف ألمانيا 223 بينما أهداف البرازيل 221، أما آخر فوز للمنتخب البرازيلي كان بنتيجة 3/2 في كأس القارات.