- سلمان بن عبدالله: استقرار ملحوظ للوضع العقاري رغم التحديات

- دور كبير لـ"التنسيقية" برئاسة ولي العهد بصياغة منهجية تعزز أداء "العقاري"

- اكتشاف أكبر حقل للنفط يؤثر إيجاباً على القطاع العقاري



..

أكد رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة، أن مجمل عدد المعاملات العقارية التي أجراها الجهاز للربع الأول من هذا العام بلغ 26648 معاملة أي بنسبة زيادة تقدر بـ32% عن العام الماضي والذي بلغ 20141.

وبين أن بأن الوضع العقاري تميز خلال السنوات الماضية باستقرار ملحوظ على الرغم من جميع التحديات الاقتصادية التي مرت بالبحرين والمنطقة بشكل عام.

وأكد الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة، على الأثر الإيجابي الذي سيعود من وارء اكتشاف أكبر حقل للنفط بتاريخ مملكة البحرين، والذي تحقق بفضل التوجيهات السديدة والأولوية القصوى التي أعطاها صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى لعمليات التنقيب واستكشاف النفط، والتي ستعود نتائجها على الاقتصاد الوطني بشكل عام وعلى القطاع العقاري بشكل خاص.

وأوضح بأن هذه التطورات الاقتصادية ستأتي والبحرين مستعدة من الناحية التشريعية والاجرائية لاستقبال المستثمرين في المجال العقاري، من خلال الضمانات التي يمنحها القانون رقم (27) لسنة 2017 بشأن تنظيم القطاع العقاري، وكذلك من خلال وجود مؤسسة التنظيم العقاري، والتي تعمل اليوم بكل جدية على تيسير إجراءات المستثمرين في هذا المجال، ووضع الضمانات القانونية لجميع الأطراف لحماية روؤس الأموال، وحماية المتداولين والمشترين للوحدات العقارية.

وقال الشيخ سلمان بن عبدالله، إن القطاع العقاري يحظى بأولوية قصوى في سياسات الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وأعمال اللجنة التنسيقية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

وأضاف بأن اللجنة التنسيقية برئاسة سمو ولي العهد كان لها الدور الكبير في صياغة منهجية مهمة نحو تعزيز أداء القطاع العقاري ووضع التشريعات والسياسات المحفزة لنموه لتحقيق الاهداف والتطلعات المنشودة.