تنطلق النسخة الثالثة من مؤتمر ومعرض الإبداع التقني في العمل الخيري أكتوبر المقبل. ويتناول المؤتمر مجالات التطوير الجذري في شتى ميادين العمل الخيري، والأفكار والحلول التقنية المعدة خصيصاً لصالح الكيانات والمشروعات الخيرية، بمشاركة نخبة من رموز العمل الخيري والإنساني والمانحين وصناع القرار حول العالم.

والتقى وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان، الأحد، رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر أحمد بو هزاع.

واستعرض بو هزاع أبرز أهداف المؤتمر، مؤكداً أنه "شهد انطلاقة ناجحة في نسخته الأولى 2015، كما تميز في نسخته الثانية في 2016، من خلال التفاعل الإيجابي من قبل المشاركين الذين بلغ عددهم 400 مشارك من 23 دولة".



فيما أكد حميدان أن "البحرين تشهد نهضة متقدمة في عمل مؤسسات المجتمع المدني، من خلال الحراك الوطني الذي تقوده المنظمات الأهلية"، مؤكداً دعم الحكومة لكافة مؤسسات المجتمع المدني.

وأشاد الوزير بالمستوى المهني للإعداد للمؤتمر، معتبراً نجاحه رافداً قوياً لرفع مستوى وفاعلية العمل والإتقان في المؤسسات الأهلية والتطوعية على الصعيد المحلي والإقليمي.

وأكد أهمية المؤتمر "الذي يعكس اهتماماً ووعياً ملموساً لدى شركاء التنمية المستدامة بأهمية الابتكار وتبادل الخبرات للارتقاء بجودة حياة المجتمع، وهو نموذج إيجابي يؤكد تضافر الجهود والطاقات، لاكتشاف مفاتيح النهوض بالعمل التطوعي، وتعزيز مبادئ المسؤولية المجتمعية".