كان الرئيس التنفيذي لشركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (ألبا)، تيم موري، متحدثاً رئيسياً في المؤتمر العالمي الثالث والعشرين للألمنيوم الذي تنظمه سي آر يو (CRU) في الفترة من 23 وحتى 25 أبريل 2018 في برج جميرا كارلتون بالعاصمة البريطانية لندن.

وخلال جلسة النقاش الرئيسية بعنوان "الألمنيوم الأولي"، قدم موري لمحة عن آخر التطورات في "مشروع خط الصهر السادس للتوسعة"، الذي وصفه بأكبر مشروع غير نفطي تقوم به مملكة البحرين في تاريخها الحديث.

وخلال حديثه، قال موري: "تعتبر ألبا اليوم خامس أكبر مصهر للألمنيوم في العالم. وأنا فخور بأن أعلن أن شركة البا في المؤتمر المقبل سوف تكون أكبر مصهر للألمنيوم في العالم، بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن متري سنوياً.

وفي إثر ما أظهرناه من مرونة في التعامل مع الأزمات خلال العام 2017، ومع استعدادنا في هذا العام لاستكمال الأعمال الإنشائية بمشروعنا، فإنني على ثقة بأننا سوف ننجح في تحويل مشروع خط الصهر السادس للتوسعة إلى حقيقة، وإنتاج أول معدن منصهر بتاريخ 1 يناير 2019".


يعتبر المؤتمر العالمي للألمنيوم بتنظيم من سي آر يو (CRU) هو إحدى الفعاليات السنوية التي تعد من أكبر المؤتمرات الصناعية، حيث يجتذب نخبة من كبار الشخصيات وصناع القرار في صناعة الألمنيوم العالمية. ويجمع المؤتمر تحت سقف واحد أكثر من 200 ممثلاً من مختلف أنحاء العالم، مثل الصين وأوروبا، والولايات المتحدة الأمريكية، الشرق الأوسط، الهند، أفريقيا، وأستراليا.