أحمد التميمي

المتابع لنادي برشلونة الإسباني في الموسم الأخير، يعلم تماماً أن على الفريق أن يتخلص من بعض الأسماء الموجودة في الفريق، إما لعدم جدوى بقائها أو لتوفير الأموال للقيام بصفقات أكثر فعالية.

***



أندريه غوميز

لاعب خط وسط برشلونة القادم من فالنسيا في صيف 2016 بمقابل 37 مليون يورو، كان من المؤمل أن يقدم ما يشفع له بالبقاء في فريق عرف بإنجابه لأفضل مواهب خط الوسط، أمثال تشافي و إنييستا. إلا أن اللاعب لم يتطور بالشكل المأمول منه على الجانب الفردي أو الجماعي، وغالباً ما يشكل ثغرة في خط وسط البلوغرانا. رحيل غوميز أمرٌ مهم جداً والبدائل موجودة بكثرة في السوق، على رأسهم موسى ديمبلي لاعب خط وسط توتنهام الإنجليزي.

***

رافينيا ألكانتارا

البرازيلي الذي تمت إعارته لنادي إنتر ميلان الإيطالي، حيث يقدم مع ناديه الجديد مستويات جيدة إلى حد الآن. في ظل عدم رغبة اللاعب في العودة لبرشلونة، و بالإضافة إلى حاجة الفريق إلى الأموال، ولصعوبة توظيف اللاعب في تشكيلة فالفيردي في حال عودته للنادي، فإن تفعيل خيار شراء الإنتر له سيكون مناسباً لكلا الطرفين.

***

باكو ألكاسير

في ظل توارد عدة أنباء حول رغبة برشلونة الجادة في التعاقد مع الفرنسي أنتوان غريزمان مهاجم نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، ومع تزايد المنافسة مع ناديي مانشستر يونايتد و باريس سان جيرمان للظفر بخدمات اللاعب، فإن بيع باكو ألكاسير أمراً مهماً كون اللاعب لن يجد المساحة اللازمة له في الفريق، وكذلك لتمويل جزء من صفقة التعاقد مع غريزمان.