أعلنت مدينة التنين البحرين، عن تنظيم فعالية صديقة للبيئة تحت عنوان "أعد التدوير والبناء" خلال شهر رمضان المبارك، بهدف تشجيع أفراد المجتمع على تبني ثقافة إعادة التدوير بطريقة ومبتكرة.

وتقام هذه الفعالية في الساحة الرئيسة بمجمع التنين، حيث سيشارك زبائن المجمع في تحويل الصناديق الفارغة إلى بيت تقليدي مستوحى من التاريخ البحريني الأصيل، وبذلك بدلاً من التخلص منها في النفايات سيتم تحويلها إلى مشروع فني جماعي.

ويمكن للزبائن المشاركة في هذه الفعالية الممتعة من خلال حصولهم على بطاقة مشاركة من مستأجري المدينة و من ثم أخذها إلى وسط مجمع التنين للحصول على الصناديق الفارغة، والتي سيستخدمونها في بناء المنزل الذي من المقرر أن يكتمل في نهاية شهر رمضان المبارك. والمشاركة مفتوحة من 7 مساءً ولغاية 11 مساءً كل يوم طوال فترة الشهر الفضيل.



وقال المدير العام لشركة Chinamex باتريك جينج شوا "مدينة التنين البحرين حريصة دائماً على تقديم مبادرات فريدة من شأنها أن تؤثر إيجابياً بالمجتمع، سواءً على الصعيد المحلي أو العالمي، وذلك من ضمن مسؤوليتنا الاجتماعية. تقوم هذه الفعالية بالتشجيع على الإبتكار و زيادة الوعي بأهمية إعادة التدوير التي قد تساهم في حل مشكلة تغير المناخ التي تهدد المجتمع".

وتابع: "تعتبر إعادة التدوير عملية صديقة للبيئة حيث يمكنها تقليل النفايات من خلال الاحتفاظ بالمواد مما يساعد على انخفاض انبعاث غازات الاحتباس الحراري. وإذا ما أدى كلاً منا دوره في مساعدة البيئة والحفاظ عليها، فسنتمكن من إحداث التغيير ، معاً يداً بيد".

يذرك أن أوقات عمل مدينة التنين البحرين خلال شهر رمضان المبارك تبدأ من الساعة 12 ظهراً وحتى 12 صباحاً، فيما سيستقبل فناء المطاعم الزبائن من وقت الإفطار وحتى الساعة 2 صباحاً.