مجدي حسونة

بشعار الفوز ولا شيء غيره يدخل لاعبو المنتخب الأرجنتيني بقيادة ليونيل ميسي مباراتهم ضد نظيره الكرواتي في إطار الجولة الثانية من منافسات كأس العالم (روسيا 2018)، في حين يسعى رفقاء لوكا مودريتش إلى الخروج منتصرين أو التعادل كي يضمن صدارة المجموعة الرابعة.

وفشل ميسي وبقيه لاعبي التانغو في تحقيق الفوز واكتفوا بالتعادل الإيجابي أمام منتخب آيسلندا المغمور والذي يشارك في نهائيات كأس العالم لأول مرة في تاريخه، في المقابل تمكن المنتخب الكرواتي من تحقيق فوز ثمين على نيجيريا بهدفين دون رد ليحتل المنتخب الكرواتي صدارة المجموعة ويعقد مسألة صعود الأرجنتين إلى الدور الثاني.



ويحتضن ملعب نيجني نوفغورود الروسي مباراة منتخب الأرجنتين مع نظيره الكرواتي، وسبق للمنتخبين أن تقابلا 3 مرات من قبل؛ مرة في كأس العالم 98، ومرتين في مباريات ودية. ففي المباراة الأولى التي جمعت المنتخبين تمكنت الأرجنتين من التفوق على كرواتيا بهدف دون مقابل، لكن حدث أن تفوق المنتخب الكرواتي في المباراة الثانية بنتيجة ثلاث أهداف مقابل هدفين، وفي المباراة الأخيرة التي جمعت المنتخبين في صيف 2014 عاد المنتخب الأرجنتيني من الفوز مجدداً بهدفين مقابل هدف، وستكون هذه المباراة هي الرابعة في مشوار المنتخبين والتي يطمح كلاهما إلى الفوز في اللقاء.

وفي سياق متصل، يعتبر ملعب المباراة واحداً من الملاعب الحديثة والتي بنيت لغرض استضافة مباريات كأس العالم 2018، ويقع بمدينة نيجني نوفغورود في روسيا وهو الملعب الرئيس لنادي فولغا نيجني نوفغورود وتصل طاقة الملعب الاستيعابية إلى 44,899 متفرجاً، ومن الجميل في الملعب أنه مغطى بغطاء معدني صمم خصيصاً، ويرمز شكل الملعب إلى الماء والرياح ويوفر الراحة والمتعة للمشاهدين.

الجدير بالذكر أن الملعب يقع على ضفاف نهر فولفو وهو من أكبر الأنهار في أوروبا، وتعتبر مدينة نيجني نوفغورود من أقدم المدن الروسية التي تجرى فيها مباريات كأس العالم وهي أيضاً إحدى المدن بالغة الأهمية التي تقع على نهر الفولغا ومن أكثر المدن الروسية جاذبية للسياح من حول العالم.