أعلنت مجموعة جميرا عن تعيين مايكل إيليس بمصب الرئيس التنفيذي للمأكولات. ويمثل هذا المنصب الجديد خطوة مهمة ضمن استراتيجية الرئيس التنفيذي لمجموعة جميرا، جوزيه سيلفا، لتطوير والارتقاء بالخدمات التي تقدمها مطاعم جميرا في مجموعة الفنادق والمنتجعات الفاخرة التابعة لها. وبالإضافة إلى ذلك، تهدف هذه الخطوة إلى تحقيق رؤية الرئيس التنفيذي المتمثلة في وضع تجربة الطعام ضمن أهم أولويات التجارب التي تقدمها جميرا للضيوف وتميزها عن المنافسين بقوة.

وينضم إليس قادماً من "دليل ميشلان للمطاعم والفنادق - Michelin Restaurant and Hotel Guides"، حيث عمل مديراً عالمياً لأوروبا وآسيا والأمريكيتين.

ويتمتع إيليس وهو مواطن أمريكي وعمل بشكل واسع على الصعيد العالمي في قطاع الضيافة بخبرة غير مسبوقة ونادرة في مجال المطاعم وأهميتها كمقاصد للمرتادين.



وسيركز إيليس على تطوير مفاهيم فريدة واستثنائية للمطاعم وجذب وتعزيز المهارات في فن إعداد الطعام والارتقاء بما تقدمه مطاعم المجموعة حالياً إلى مستويات رائدة في القطاع.

ويقول جوزيه سيلفا: "يتمتع مايكل بذوق شهير وبخبرة تزيد عن 40 عاماً كان خلالها بطل للابتكارات في المأكولات وطاهياً موهوباً ومتميزاً في الوجبات".

وبإطلاق هذا المنصب الجديد تتخذ مجموعة جميرا خطوة مهمة في استراتيجية المأكولات والمشروبات، ومن خلال خبرة ودعم إيليس فإنها ستقدم معايير رفيعة المستوى وتعزز الابتكار وترتقي بتجارب المطاعم والمأكولات المقدمة للضيوف ولتكون العلامة الفندقية الرائدة في الدولة.

ويضيف سيلفا: "يولي مايكل التزاماً كبيراً للجودة، حيث يتمتع بمعرفة وخبرة واسعتين في مجال المطاعم والوجبات ويعتبر طاهياً لا يضاهى ويحرص على متابعة عالم المأكولات. وسيأتي مايكل إلى مجموعة جميرا وفي جعبته معرفة غير معهودة في مجال المأكولات. ونحن نتشرف بالترحيب به لقيادة الفريق المسؤول عن المأكولات في المجموعة".

من جانبه قال مايكل إيليس: "يعمل جوزيه برؤية مميزة وشجاعة لتعزيز قطاع الضيافة. ويعتبر المطبخ مصدراً لصناعة التجارب الفاخرة".

واختتم سيلفا بالقول: "تجربة تناول الطعام في أجواء اجتماعية حافلة بالنشاط هي أحد الأشياء التي تستهويني وثمة تقارب طبيعي بيني وبين مايكل وتفاهم لتأثير الطعام والسعادة الذي يضفيه، ويحرص كلانا بشغف على تقديم مفاهيم جديدة في مجال المأكولات".