محمد عباس

يختتم المنتخب الوطني الأول لكرة السلة معسكره في تركيا، الإثنين، وسيغادر مباشرة إلى دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة لخوض المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا.

وستقام المرحلة الثانية من التصفيات خلال الفترة من 27 إلى 30 يونيو الجاري بمشاركة منتخبات السعودية والإمارات وعمان.



وكانت المرحلة الأولى من التصفيات، أقيمت في البحرين وشهدت تساوي منتخبات البحرين والإمارات والسعودية برصيد 5 نقاط لكل منها عن طريق فوزين وخسارة واحدة، في حين جاء المنتخب العماني في المركز الأخير وبدون أي فوز وبرصيد 3 نقاط.

ويسعى منتخبنا إلى حسم تأهله للنهائيات الآسيوية على رغم صعوبة المهمة في مواجهة المنتخبين الإماراتي والسعودي، إذ تفوقنا في المرحلة الأولى من التصفيات على المنتخب الإماراتي وخسرنا أمام المنتخب السعودي.

وكان منتخبنا، غادر إلى معسكره الإعدادي في تركيا في 14 يونيو الجاري واستمر لأكثر من 10 أيام خاض خلالها المنتخب 3 مباريات ودية إذ خسر أمام الكاميرون والأردن وفاز على المنتخب العراقي.

وسبق المعسكر التدريبي إقامة دورة دولية ودية في البحرين خلال شهر رمضان المبارك إلى جانب منتخبات مصر ولبنان والعراق وذلك في إطار مراحل الإعداد للمنتخب، إذ خسر منتخبنا أمام مصر ولبنان وفاز على العراق.

ويقود المنتخب المدرب الوطني سلمان رمضان ويساعده المدرب حسين قاهري والمدرب حسن مكي.

وتضم قائمة المنتخب 12 لاعباً هم: أحمد عزيز، محمد كويد، محمد أمير، حسن نوروز، ميثم جميل، أحمد نجف، حسين شاكر، هشام سرحان، صباح حسين، بدر عبدالله، علي شكر الله ومحمد بوعلاي.