كشف القنصل العام للبحرين في جدة، إبراهيم المسلماني، عن تجهيز مكتب في مقر بعثة المملكة للحج في مكة المكرمة بحي النسيم، لمتابعة شؤون الحجاج البحرينيين عن قرب وتقديم الخدمات القنصلية التي يحتاجها الحجاج.

وأضاف أن القنصلية، ستعمل على مدار الساعة للسهر على راحة الحجاج إضافة إلى المتابعة الميدانية لما تحتاجه حملات الحج التابعة لبعثة الحج البحرينية.

وأكد القنصل العام لمملكة البحرين، أن ذلك يأتى في إطار استعدادات القنصلية لاستقبال المواطنين الكرام القادمين إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة لتأدية مناسك الحج، وتوفير كافة أنواع الرعاية والراحة اللازمة لهم والعمل على إيجاد الحلول السريعة لأي مشكلة قد تواجههم قبل وأثناء وبعد أداء مناسك الحج ، وللرد على استفسارات ذويهم.



وأوضح أن القنصلية على أتم الاستعداد لتذليل أي صعوبات تواجه حجاج البحرين، ومساعدتهم حال تعرضهم لأي طارئ ، وتضع كافة إمكانياتها لخدمتهم.

ودعا المسلماني حجاج حملات الحج البحرينية، إلى ضرورة التقيد بالتعليمات والنظم الصادرة عن السلطات السعودية المختصة والتي تستهدف تأمين راحتهم وسلامتهم خلال موسم الحج.

وأهاب بالحجاج القادمين عبر المنافذ البرية بالتأكد من جاهزية مركباتهم، وتوفير كل ما يحتاجون إليه أثناء الطريق، والإلتزام بالقوانين السعودية، حتى لا يتعرضوا لأي مخالفة تحول دون وصولهم إلى الأراضي المقدسة، أو مشاكل تعرقل وصولهم إليها.

ولفت القنصل العام للبحرين في جدة الى أن السلطات السعودية شددت على أنه لن يسمح بدخول الحجاج الذين ليس لديهم تصاريح حج، مهيبًا بالحجاج اتباع هذه الاجراءات النظامية السعودية والعمل بها.

وشدد على ضرورة حمل تصاريح الحج مع الحجاج، وتقديمها للمنافذ حال طلب منهم ذلك، وإلى رجال الأمن والسلطات الرسمية السعودية المسؤولة على الحج، فضلاً عن ضرورة التحلي بالصبر ولاسيما أن هذا العام من المنتظر أن يشهد ازدحاماً شديداً نظرًا للارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة التي تشهدها المنطقة.

ودعا حجاج البحرين إلى الإلتزام بتعليمات الحكومة السعودية، التي تصب في مصلحتهم ومصلحة جميع الحجاج، متمنيا لهم حجا مبرورا وذنبا مغفورا.

وعبر المسلماني عن بالغ شكره للحكومة السعودية على استعداداتها الكبيرة لموسم الحج وما تقدمه من تسهيلات للحجاج بصفة عامة ولحجاج مملكة البحرين بصفة خاصة.

وثمن الجهود الجبارة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين لخدمة ضيوف الرحمن بمن فيهم حجاج مملكة البحرين وتسخيرها كل الطاقات المادية والبشرية لخدمتهم حتى يتمكنوا من أداء مناسكهم بيسر وسهولة، وذلك بفضل من الله عز وجل ثم بجهودها. وأعرب عن أمنياته في أن يتحقق النجاح لموسم الحج هذا العام على غرار مواسم الحج في السنوات الماضية.

ونصح المسلماني الحجاج بمتابعة "إرشادات السفر الحج" والتي تصدر من حساب القنصلية العامة على الموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".