روما - أحمد صبري

تخرج بطولة كأس السوبر الإيطالية من جديد خارج حدود البلاد مثلما اعتاد الكثير خلال السنوات الأخيرة باستضافة العاصمة السعودية الرياض للبطولة في شهر يناير المقبل وتحديداً خلال الفترة ما بين 12 إلى 16 في ظل عدم الاستقرار على اليوم بشكل نهائي حتى الآن.

اللقاء سيجمع بين العملاقين يوفنتوس "بطل الثنائية" والميلان "وصيف الكأس" في مواجهة كلاسيكية يعرفها الجميع على مدار سنوات بسبب التاريخ الكبير للثنائي العملاق وشعبيتهما الضخمة في كل أنحاء العالم.



الكثير ظن أن انتهاء العقد الصيني والذي كان يتعين إقامة البطولة 4 مرات خلال الفترة ما بين 2009 وحتى 2015 قد يدفع مسؤولي الكرة الإيطالية للاستقرار على إقامتها داخل إيطاليا مثلما كان حال عليه الحال العام الماضي، ولكن منطقة الخليج العربي أصبحت هي السوق الجديدة التي يسعى صاحبو القرار في الكرة الإيطالية لفتحها بإقامة البطولة هناك مرتين خلال الأعوام الأخيرة قبل أن يتقرر بشكل رسمي إقامتها في العاصمة السعودية للمرة الأولى.

الأجواء الحارة في المنطقة العربية دفعت المسؤولين لتأجيل اللقاء الذي يقام عادة قبل انطلاق الموسم إلى تأجيله ليقام في فصل الشتاء حتى يصبح الحال أكثر يسراً على اللاعبين على أرض الملعب.

التغييرات الواسعة التي أقرتها رابطة الأندية الإيطالية هذا الموسم على شكل بطولة الدوري بإقامة مباريات خلال فترة الإجازات نهاية شهر ديسمبر مثلما يحدث في الكرة الإنجليزي وإقامة مباريات أثناء فترة فتح الهدايا أو ما يعرف باسم Boxing day كان سبباً رئيساً في تأجيل اللقاء حتى شهر يناير وعدم إقامته في شهر ديسمبر مثلما كان الأمر عامي 2014 و2016.