فاطمة السليم

رعى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء مساء أمس الأحد، حفل تخريج الفوج الثالث عشر من طلاب وطالبات برامج البكالوريوس والماجستير بالجامعة الأهلية، حيث أناب سموه، سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ الجنوبية لحضور الحفل الذي أقيم في مركز المؤتمرات بفندق الخليج، حيث تم تخريج 388 طالباً وطالبة ممن أنهوا متطلبات برامج الماجستير والبكالوريوس من كليات الجامعة الأهلية الخمس بمختلف تخصصاتها.



وأقيم الحفل البهيج في مركز المؤتمرات بفندق الخليج وبحضور لفيف واسع من الوزراء وكبار المسؤولين ورجال السلك السياسي والدبلوماسي المعتمدين وأعضاء مجلسي الشورى والنواب وعدد كبير من رجال المال والأعمال والأكاديميين والشخصيات العامة وعدد كبير من أساتذة الجامعة وطلبتها.

ونقل سموه تهاني وتبريكات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء إلى الخريجين والخريجات، وتمنيات سموه لهم بدوام التوفيق والنجاح، مشيداً باهتمام سموه وعنايته الدائمة بالتعليم في مملكة البحرين كركيزة أساسية للتنمية والازدهار، بما في ذلك تشجيع سموه حفظه الله للاستثمار في قطاع التعليم الخاص.

وبين سموه أن مسيرة التعليم في المملكة خطت خطوات كبيرة بفضل دعم ومساندة قيادة بلدنا العزيز يحفظها الله ويرعاها، إذ استطاعت المملكة الارتقاء بمستوى خدماتها على صعيد التعليم الحكومي والخاص بكافة مراحله.

وصرح رئيس الجامعة الاهلية د.عبدالله الحواج أنها مناسبة وطنية جليلة تلك التي يشرفنا رئيس الوزراء برعايتها، الدلالات كثيرة والمعاني التي يمكن أن نستخلصها من هذا الدعم اللامحدود من لدن سموه غير مسبوقة، فهي تؤكد يوماً بعد الآخر على مستوى الاهتمام والحرص من أعلى الهرم الإداري في المملكة بأن للتعليم قدر وقيمة، وأن لرعاية الأجيال الشابة مقدار واتجاه وواجب، إن رعاية رئيس الوزراء لنا لم تكن بغريبة على سموه، فهو أول من أطلق الشرارات الأولى لتشجيع الاستثمار في التعليم الجامعي الخاص بعد أن صدر المرسوم الملكي الجليل بالسماح بتأسيس الجامعات الخاصة في المملكة وبعد أن تضمن ميثاق العمل الوطني بنداً واضحاً في ديباجته الأولى بالسماح بتأسيس الجامعات الخاصة باعتبارها منارات إشعاع ومراكز تنوير حضاري.

واضاف الحواج أن الجامعة الأهلية قد تأسست من خلال نخبة مختارة من الأكاديميين ورجال الأعمال والمهنيين،وذكر إن الجامعة الأهلية وضعت جل اهتمامها منذ التأسيس في عام 2001 حتى الآن على اختيار النخب والعلماء القادرين والأساتذة والأكاديميين الفاعلين لتدريس المناهج والمقررات والبرامج في الجامعة.

وأكد أن الجامعة الأهلية وضعت منذ تأسيسها أهمية الجودة، فراعت معاييرها واحترمت ثوابتها ومواثيقها فعملت على أن تكون مناهجها مطابقة لمواصفات ومعايير الجودة، وأصبحت من جامعات الفئة الأولى التي حققت أعلى المراتب والتقديرات والتزكيات في مملكة البحرين.

وأضاف الحواج أن سياسة الأبواب المفتوحة التي تنتهجها الجامعة مع طلبتها فلا تبخل على طالب بالعلم، أو بالإجابات على أسئلة الأجيال المتعاقبة الصعبة ولا على أي طالب بنصيحة أو بنشاط هو يعرف أن في ممارسته فائدة، وفي إتقانة إضافة.