موسكو - عمار علي

صرح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أنه "بحث أسعار النفط مع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خلال لقائهما في باريس، وأن سعر 70 دولاراً للبرميل، سعر مناسب تماما لروسيا".

وقال بوتين في مؤتمر صحافي نقلته وسائل اعلام روسية في رده حول موضوع أسعار النفط، "بالمناسبة، لقد بحثنا مع الرئيس ترامب في باريس، لقد قامت الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة بزيادة إنتاجها من النفط بصورة كبيرة، وبالطبع، هذا يؤثر على الاستهلاك داخل الولايات المتحدة".



وأضاف بوتين، "الوضع الآن هو ما كان عليه في الماضي القريب، نحو 70 دولاراً للبرميل، وهذا يناسبنا تماما، إذا أخذنا في الاعتبار أن حجم الإنفاق 40 دولار للبرميل".

وبما يخص "اوبك"، قال الرئيس الروسي، "فيما يتعلق بما إذا كان من الضروري الخفض أو عدمه في إنتاج النفط، في الوقت الراهن لن أقول أي شيء، كل كلمة لها معنى وتؤثر في إيرادات الميزانية الفدرالية، لكن حقيقة الحاجة إلى التعاون واضحة، وسوف نتعاون. لقد أثبتت صيغة "أوبك"، أنها إيجابية، ونحن نرى ذلك في حالة السوق".

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديميتري بيسكوف، قد أعلن، أن "الكرملين يراقب الأوضاع في سوق النفط عن كثب، ولكنه بنفس الوقت امتنع عن التعليق على دعوات الولايات المتحدة لـ"أوبك" إلى عدم تقييد إنتاج النفط".