هنَّأت جمعية مصارف البحرين صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة بمناسبة يوم المرأة البحرينية، مؤكدة أن هذا اليوم أصبح مناسبة وطنية مهمة من أجل استعراض مسيرة وتقدم المرأة في مختلف القطاعات، ومن بينها القطاع المصرفي الذي تسجل فيه المرأة البحرينية حضورا بارزا على مختلف المستويات.

وأكدت الجمعية أهمية الاحتفاء بالمرأة في المجال التشريعي والعمل البلدي هذا العام، والذي يتزامن مع الانتخابات النيابية والبلدية التي جرت في البحرين وسجلت المرأة كناخبة ومرشحة حضورا غير مسبوق، وتمكنت من الفوز بثقة الناخبين والنجاح في الانتخابات عبر التصويت الحر المباشر.



ورفع رئيس مجلس إدارة الجمعية عدنان أحمد يوسف بهذه المناسبة أسمى آيات التقدير لقرينة العاهل المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة وذلك أصالة عن نفسه ونيابة عن جمعية مصارف البحرين والمؤسسات المالية الأعضاء فيها، ومختلف منتسبي القطاع المالي والمصرفي في البحرين، مؤكدا أن الحضور المتنامي للمرأة البحرينية في القطاع المصرفي يعتبر أحد الأدلة التي تثبت نجاح الاستراتيجيات والسياسات التي ترسمها سموها لدعم المرأة البحرينية.

وأشار رئيس مجلس إدارة الجمعية إلى المجلس الأعلى للمرأة الذي انبثق عن رؤية ثاقبة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى جاء تجسيدا حقيقيا لمشروع جلالته الإصلاحي في دعم المرأة البحرينية، وأشار إلى أن المجلس تمكن برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة من ترجمة رؤية جلالة الملك إلى مشاريع وخطط وبرامج عززت من ريادة المرأة البحرينية وفتحت المجال واسعا أمام رفع مساهمتها في نهوض وازدهار مجتمعها.

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي لجمعية مصارف البحرين وحيد القاسم أن تجربة القطاع المصرفي في البحرين في دعم ورفع نسبة مساهمة المرأة تعد مثالاً يحتذى لدى القطاعات كافة، مشيرا إلى أن ذلك يأتي انسجاماً مع تطلعات وأهداف المجلس الأعلى للمرأة في إتاحة الفرصة أمام المرأة لإثبات وجودها المهني بكفاءة عالية في مختلف القطاعات.

وشدد د. القاسم على أن المرأة البحرينية سجلت نجاحات كبيرة في القطاع المصرفي على مدى الخمسين عاما الماضية، ووصلت إلى أعلى المناصب وتحملت أكبر المسؤوليات عن جدارة وكفاءة، لافتا إلى أن المؤسسات المالية والمصرفية تحرص على تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص وعدم التمييز ضد المرأة وتوفير البيئة المواتية أمام انطلاقتها وتفعيل قدراتها.