شهد سباق الدراجات الهوائية الذي نظمته المحافظة الشمالية عصر السبت بمدينة سلمان منافسة من أربع فئات بمشاركة أكثر من 60 مشاركاً، فيما تمكن 15 مشاركاً من خطف كؤوس المراتب الثلاث من الفئات الأربع وهي: فئة الأشبال (3 كيلومترات)، فئة الناشئين (6 كيلومترات)، فئة الشباب والكبار (22.5 كيلومتر)، فئة الكبار، وفئة الهواة.

وفي المراكز الثلاثة الأولى لفئة الأشبال فاز المشاركون (بالترتيب من الأول إلى الثالث): أحمد محمد حسين، مجيد ناجي أحمد، علي محمد جعفر، وفي فئة الناشئين فاز: حسين محمد العصافرة، أحمد ناجي أحمد، يوسف أحمد يوسف. وفئة الشباب: جاسم محمد حسين، علي ناجي أحمد محمود فاضل ابراهيم. وفئة الكبار: يحيى ذياب، سيد أحمد خليل ابراهيم، عبدالله علي عبدالله. وفئة الهواة: سيد صالح سيد علي، سيد مكي سيد حسن، علي حسين عبدعلي. وحصل الفائزون على كأس المركز وميدالية ذهبية فيما حصل أصحاب المركزين الثاني والثالث على ميداليات فضية وبرونزية. بحضور النائب فاطمة القطري، ورئيس الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية الشيخ خالد بن حمد بن أحمد آل خليفة وعضوي بلدي الشمالية محمد ميبر الدوسري د.السيد شبر الوداعي وعدد من المدعوين والضيوف.

ورفع محافظ الشمالية علي بن عبدالحسين العصفور التهنئة بالأعياد الوطنية للبحرين ملكاً وقيادةً وشعباً، موضحًا أن السباق هو أولى فعاليات المحافظة ضمن احتفالاتها بالأعياد الوطنية، إضافة إلى مهرجان العيد الوطني 16 ديسمبر الذي يقام بالتعاون بين مجمع سار التجاري وجمعية سيدات الأعمال البحرينية، أما الاحتفال الجماهيري "قائد وشعب.. فرحة وطن" ومعرض السيارات الكلاسيكية والمعدلة فسيكون موعده الخميس 20 ديسمبر في الساعة الثالثة عصراً بالتعاون مع نادي عبدالرحمن كانو الاجتماعي لرعاية الوالدين. والسبت 22 ديسمبر ينطلق سباق الشادوف (القوارب بالمجداف) صباحاً وعصراً على ساحل البديع بالتعاون مع اللجنة البحرينية لأنشطة رياضات ومسابقات الموروث الشعبي وديوان سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة. وتختتم بالفعاليات بمهرجان السباقات الشعبية للخيل والحمير الجمعة 28 ديسمبر في مضمار السباقات الشعبية في سار بالتعاون مع لجنة خيالة البحرين ولجنة الحمارة.