الخرطوم - كمال عوض

التقى وزير الدفاع السوداني الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف، بمكتبه الثلاثاء رئيس هيئة الأركان العامة بالقوات المسلحة السعودية الفريق أول طيار ركن فياض حامد الرويلي، بحضور الفريق أول د. ركن كمال عبد المعروف الماحي رئيس الأركان المشتركة، والفريق الركن مصطفي محمد مصطفي رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية.

وأكد وزير الدفاع السوداني على عمق ومتانة العلاقة بين السودان والمملكة العربية السعودية، وموقف السودان الثابت في مواجهة جميع المخاطر والمهددات التي تتعرض لها المملكة، مشيراً أنه "موقف يمليه واجب الدين والعقيدة والأخوة والتاريخ المشترك".



من جانبه، ثمن رئيس هيئة الأركان العامة السعودي، دور السودان وما يقدمه من تضحيات في سبيل صيانة الأمن العربي والتصدي للتدخلات الخارجية، ممتدحاً بسالة القوات المسلحة السودانية وإقدامها، والنجاحات الكبيرة التي حققتها في معارك الحد الجنوبي للمملكة، مؤكدا حرصهم على تطوير التعاون بين القوات المسلحة السودانية والسعودية ليشمل كافة المجالات التي تعزز القدرات الدفاعية للبلدين.

تجدر الإشارة إلى أن زيارة رئيس هيئة الأركان العامة السعودي والوفد المرافق له تأتي للمشاركة في فعاليات تخريج الضباط السعوديين الدارسين بأكاديمية نميري العسكرية العليا، وحضور التمرين المشترك "نصرة الحق"، الذي سيتم تنفيذه في منطقة "فيجاب" على ساحل البحر الأحمر الأربعاء، بتشريف الرئيس عمر البشير القائد الأعلى للقوات المسلحة.