الوطن - محمد أمان

خسر منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد أمام إسبانيا بنتيجة ٢٣-٣٣ في افتتاح مشواره في نهائيات كأس العالم التي انطلقت في ألمانيا والدنمارك.

وكان الشوط الأول قد انتهى لصالح المنتخب الإسباني بفارق ٥ أهداف بنتيجة ١٦-١١.

وقدم منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد مستوى جيدا أمام الإسبان في الشوط الأول على مستوى الدفاع والهجوم، حيث استطاع خلق مجموعة من فرض التسجيل سواء من الاختراقات أو تمويل لاعب الدائرة.

ونجح المنتخب الإسباني في كسر هجوم منتخبنا الوطني في الشوط الثاني مرارا ومن ثم التسجيل في الهجوم الخاطف، إذ أجبر ثلاثي المنتخب الوطني في الخط الخلفي على الوقوع في الأخطاء الهجومية نتيجة الضغط الممارس عليه إلى ما بعد منطقة التسعة أمتار.

وحاول مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد الآيسلندي أرون إيجاد حلول هجومية من خلال إجراء تبديلات مستمرة على مستوى العناصر غير أن ذلك لم يأت بالجديد بسبب نظام الهجوم المعتمد والذي حصر العمليات في الخط الخلفي فقط من دون أي فاعلية للأطراف.

ومن بين العوامل التي ساهمت في رفع الفارق إلى ١٠ أهداف وقد كانت قابلة للزيادة العقوبات التصاعدية التي تحصل عليها لاعبو المنتخب الوطني في الشوط الثاني تحديدا.

وفي بقية مباريات المجموعة، تغلبت مقدونيا على اليابان بنتيجة ٣٨-٢٩، وفازت كرواتيا على آيسلندا في قمة الجولة الأولى من الدور التمهيدي لهذه المجموعة بنتيجة ٣١-٢٧. وستكون مباراة منتخبنا الوطني القادمة أمام مقدونيا، الأحد، في تمام الساعة الرابعة عصرا بتوقيت البحرين.