العين الاخبارية

أدى طلاب الثانوية العامة 2023 في مصر، الخميس، امتحان اللغة الإنجليزية للشعبتين العلمية والأدبية.

ومع بدء الامتحان وتوزيع ورقة الأسئلة، تداولت صفحات الغش الإلكتروني على موقع "تليجرام"، أسئلة وإجابات مادة اللغة الإنجليزية.

وعلى الفور تحركت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم المصرية، وتتبعت مصدر الأسئلة؛ للتأكد من صحتها وضبط من قام برفعها على صفحات الغش.

وأكدت الوزارة أن الصور المتداولة للأسئلة على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي قبل بداية الامتحان صباح اليوم ليس لها أي علاقة بالامتحان.

في السياق، توفي طالب بالصف الثالث الثانوي بمحافظة أسوان (دمج) أثناء تأدية امتحان مادة اللغة الإنجليزية، بعد إصابته بحالة إعياء وضيق في التنفس، داخل لجنة مدرسة محمد خالد الثانوية، التابعة لإدارة كوم أمبو التعليمية بأسوان.

وتبين لغرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بأسوان، أن الطالب يدعى عبدالكريم محمد عباس، مقيم بقرية الأحمدية، وأنه شعر بحالة إعياء وضيق فى التنفس أثناء أداء امتحان اللغة الإنجليزية بلجنة 19 بمدرسة محمد خالد الثانوية، وتم استدعاء الإسعاف وقبل وصوله المستشفى لفظ أنفاسه الأخيرة.

وكانت وزارة التعليم المصرية، حذرت الطلاب من حمل الموبايل داخل اللجان حتى لو كان مغلقا أو أي أجهزة إلكترونية تساعد على الغش، حتى لا يتم تطبيق قانون الغش على الطلاب.

وشهدت الأيام الماضية، موجة غضب بين طلاب الشعبية العلمية بسبب صعبوبة امتحان الكيمياء، وفي مؤتمر صحفي عقده الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم أكد أن المؤشرات الخاصة بتصحيح امتحان الكيمياء للثانوية العامة مبشرة، وحصل عدد من الطلاب على الدرجات النهائية، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من التصحيح السبت المقبل.