تسلم الصليب الأحمر الدولي مساء الاثنين 11 محتجزاً إسرائيلياً أفرجت عنهم حركة حماس ضمن صفقة التبادل، ومن المقرر تسليمهم إلى إسرائيل الليلة.

وكان قد تم التوصل إلى اتفاق بشأن إطلاق سراح 11 شخصاً ضمن المجموعة الرابعة من الأسرى الإسرائيليين الذين تحتجزهم حركة حماس في قطاع غزة.

وفق ما ذكره موقع "واينت" الإلكتروني نقلاً عن مصادره الإسرائيلية، فإنه تم في اللحظة الأخيرة إدراج والدتين في قائمة المفرج عنهم، ووفقاً للمصادر، سيتم إطلاق سراح 9 أطفال وامرأتين.



هذا وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي الاثنين إنه أخطر أُسر الأسرى المقرر إطلاق سراحهم في التبادل الرابع. ولم يحدد البيان عدد الأسرى الذين سيُطلق سراحهم.

من جهتها أعلنت حركة حماس الاثنين أنها تسلمت قائمة بالمعتقلين المقرر أن تفرج عنهم إسرائيل اليوم في إطار الدفعة الرابعة من تبادل المحتجزين بين الطرفين.وقالت حماس في بيان إن القائمة تشمل 33 اسماً، هم ثلاث نساء و30 طفلاً.

من جهة أخرى، أشار رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية ضياء رشوان إلى أن حماس وإسرائيل، بمساعدة وسطاء تمثلهم مصر وقطر، اقتربت من إبرام اتفاق جديد لتمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة مدة يومين إضافيين.

ووفقاً له، فإن الاتفاق الجديد يتضمن تبادل 20 أسيراً إسرائيلياً مقابل 60 أسيراً فلسطينياً مسجونين في إسرائيل.

وقال رشوان إن تمديد الهدنة يعني إطلاق سراح 10 نساء وأطفال من غزة كل يوم مقابل 30 أسيراً فلسطينيا في السجون الإسرائيلية.