هو الأعلى منذ سبتمبر 2010
أفضل تصنيف للأحمر المرتبة 44 في سبتمبر 2004


وليد عبدالله

تقدم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم 4 مراتب في التصنيف الدولي، الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA "الخميس" لشهر سبتمبر الجاري.
وقد احتل الأحمر الكروي المرتبة 76 مقارنة بتصنيف شهر يوليو الماضي، حيث كان يحتل المرتبة 80. كما تقدم الأحمر في التصنيف الآسيوي إلى المرتبة 11 بعد أن كان قد احتل المرتبة 12 في التصنيف السابق.
ويأتي تقدم المنتخب الوطني إلى المرتبة 76 دوليا و11 آسيويا، بعد النتيجة التاريخية بفوزه ولأول مرة على منتخب أستراليا بهدف دون رد، ضمن مباريات الجولة الأولى لحساب المجموعة الثالثة بتصفيات المرحلة الثالثة والحاسمة المؤهلة لمونديال كأس العالم 2026.
ويعتبر هذا التصنيف الذي وصل إليه المنتخب الوطني هو الأعلى منذ تصنيف شهر سبتمبر 2010 والذي شهد احتلال الأحمر المرتبة 75 .
ويعد أفضل تصنيف لمنتخبنا الوطني وصوله إلى المرتبة 44 عالميا في التصنيف الذي صدر من الاتحاد الدولي سبتمبر 2004، وذلك بعد أن حل في المركز الرابع في الترتيب النهائي للمنتخبات الوطنية المشاركة في نهائيات كأس آسيا التي أقيمت في الصين في ذلك العام.
وكان الأحمر الكروي قد بدأ مشوار تصفيات المرحلة الحاسمة في شهر سبتمبر بمواجهتين الأولى أمام استراليا والتي انتهت بهدف دون رد لصالح الأحمر، والثانية أمام اليابان والتي انتهت بخماسية يابانية نظيفة في شباك منتخبنا الوطني.
ومن المنتظر أن يعاود المنتخب الوطني التجمع في أكتوبر المقبل، وذلك تحضيرا لخوض مباراتي الجولتين الثالثة والرابعة أمام منتخب إندونيسيا وأمام منتخب السعودية، والتي يتطلع من خلالها المنتخب تعويض الخسارة غير المتوقعة من أمام اليابان، من خلال حصد نقاط هاتين المواجهتين، التي تعيد المنتخب للمركز الثاني في ترتيب المجموعة الثالثة، حيث يحتل المنتخب حاليا المركز الثالث برصيد 3 نقاط من أصل مباراتين، فيما يحتل اليابان صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، ويأتي في المركز الثاني المنتخب السعودي برصيد 4 نقاط، في حين يحتل المنتخب الأسترالي المركز الرابع برصيد نقطتين، والمنتخب الإندونيسي في المركز الخامس برصيد نقطة والمنتخب الصيني في المركز السادس والأخير برصيد خال من النقاط.