وليد عبدالله


مؤكدا استفادة الأحمر الشاب من معسكر تايلند..

أكد مدير المنتخب الوطني للشباب لكرة القدم عبدالله فردان أن المنتخب مستعد لخوض غمار التصفيات الآسيوية المقرر إقامتها في الفترة 21- 29 سبتمبر في الصين تايبيه والمؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2025 بالصين، مضيفا أن المنتخب وصل إلى الجاهزية المطلوبة للمشاركة في هذا الاستحقاق، متطلعا إلى ظهور المنتخب بالمستوى مشرف والمنافسة على نيل بطاقة الصعود للنهائيات.

جاء ذلك، في التصريح الذي خص به "الوطن الرياضي"، حيث قال: "إن المنتخب حط رحاله في الصين تايبيه بعد أن اختتم معسكره في العاصمة التايلندية بانكوك، والذي جاء وفق البرنامج الذي وضعه الجهاز الفني تحت قيادة المدرب الوطني علي صنقور، والذي حقق من خلاله الاستفادة الكاملة، ورفع من جاهزية وتحضيرات المنتخب على المستويين البدني والفني وكذلك الذهني".

وأضاف: "أن المنتخب الوطني للشباب مر بمراحل إعدادية، فقد بدأ مرحلة الإعداد في شهر أبريل، أي بعد انتهاء الموسم الكروي للفئات العمرية، حيث استعان الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب الوطني علي صنقور، بالأجهزة الفنية لفرق الفئات العمرية بالأندية، وذلك لترشيح اللاعبين، حيث انضم إلى المنتخب خلال الأسبوع الأول 160 لاعبا، حيث تم تصفية هذا العدد من خلال الحصص التدريبية إلى 66 لاعبا، كبداية لتشكيل المنتخب الوطني تحت 20 عاما. ومن خلال منبركم، أتوجه بالشكر والتقدير لجميع الأجهزة الفنية بالأندية على تعاونها الكبير مع الجهاز الفني للمنتخب خلال انطلاقة فترة الإعداد".

وأضاف أن فترة الإعداد الأولى شهدت خوض المنتخب لمباراتين وديتين أمام منتخب عمان الشقيق، بعدها شارك المنتخب في بطولة غرب آسيا التي أقيمت في مدينة أبها بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، والتي لعب خلالها الأحمر الشاب 3 مباريات أمام الإمارات وفلسطين وسوريا، بعد ذلك خاض المنتخب معسكرين الأول في مدينة البصرة العراقية، والتي لعب خلالها مباراتين أمام منتخب العراق الشقيق، والثاني في دولة الكويت، والتي لعب خلاله مباراتين أمام منتخب الكويت الشقيق، قبل أن يخوض معسكره التدريبي في العاصمة التايلندية بانكوك، والتي لعب خلاله 3 مباريات دولية أمام منتخبات ميانمار وتايلند والعراق.

وقال: "لقد شكل معسكر تايلند فرصة لتكثيف التدريبات الصباحية والمسائية، ولعب مباريات دولية ودية مع منتخبات تمتلك أسلوب لعب مقارب للمنتخبات التي سنلعب أمامها في التصفيات. فالأحمر يمتلك طموحا عاليا في مشاركته بالتصفيات الآسيوية، واللاعبون عاقدون العزم على الظهور بصورة مشرفة، والوصول لأفضل المراكز والمنافسة على بطاقة التأهل للنهائيات".

وختم مدير منتخب الشباب حديثه، قائلا: "أتوجه بجزيل الشكر والتقدير لرئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، ونائبه سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة، والأمين العام، على دعمهم اللامحدود للمنتخبات الوطنية، وبخاصة منتخب الشباب، وتوفيرهم الأجواء المثالية من معسكرات ومباريات دولية ودية تخدم المنتخب الوطني، وتكسبه مزيد الاحتكاك والخبرة التي ترفع من مستواه ودفعه ليكون جاهزا لخوض الاستحقاقات، لاسيما التصفيات الآسيوية، والتي يتطلع من خلالها أفراد الأحمر الشاب بتحقيق الهدف المنشود".