قررت محكمة مصرية، الأحد، تأجيل محاكمة 3 متهمين فى قضية خلية "تنظيم الأجناد" الإرهابية، لجلسة 30 ديسمبر/كانون الأول الجاري لفض الأحراز.

ووجه للمتهمين العديد من التهم منها التخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف قوات الجيش والشرطة واستهداف المنشآت العامة والخاصة.



وكشفت التحقيقات قيام المتهمين "بتأسيس جماعة إرهابية على خلاف القانون بغرض الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، وتخريب الممتلكات العامة، ومقاومة السلطات، وإحراز أسلحة نارية وذخائر والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين".

وتوصلت التحقيقات لقيام المتهمين لتكوين خلية إرهابية بناء على تعليمات من عناصر تكفيرية، واعتنقوا أفكارًا متطرفة تقوم على تكفير العاملين بمؤسسات الدولة، وتلقي أعضاء وتركيب المفرقعات، بتكليف من مسئول التنظيم "م.ع"، وأن المتهمين عقدوا اجتماعات سرية في منزل المتهم "ى. أ"، للتخطيط لاستهداف نقاط الارتكاز الأمنية في مدن محافظات القناة.

يذكر أن محكمة الجنايات سبق وأن قضت في عام عام ٢٠١٧، بالإعدام شنقا لـ13 متهما، والمؤبد لـ17 متهما، والسجن 15 سنة لمتهمين اثنين، والسجن 5 سنوات لـ7 متهمين، منتمين لتنظيم الأجناد والبراءة لـ5 متهمين.

وكانت دائرة الإرهاب بمحكمة الجنايات المصرية، قضت منذ أيام بالسجن المؤبد على القائم بأعمال مرشد الإخوان سابقا محمود عزت رأس الحربة في التنظيم، في إعادة محاكمته بشأن تهم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"التخابر".

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين، تهم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها.

ومن بين التهم كذلك تمويل الإرهاب والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.