تعقد رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضحكي، يوم الثلاثاء المقبل (26 أبريل 2022م)، لقاءً مفتوحاً مع أكاديميي وإداريي كلية العلوم، ضمن سلسلة لقاءات مفتوحة تقوم بها د. المضحكي مع منتسبي الجامعة.

وتضم كلية العلوم 80 عضو هيئة تدريس في نظامي الدوام الكامل والجزئي، يغطون كافة التخصصات. ويبلغ عدد الطلاب المسجلين في الكلية حوالي 1800 طالب وطالبة، منهم 130 طالباً في برامج الدراسات العليا.



وتشتمل الكلية على ستة برامج بكالوريوس وهي: الأحياء، والكيمياء، والرياضيات، والإحصاء وبحوث العمليات، والعلوم الإكتوارية والفيزياء. أما برامج الدراسات العليا، فتقدم الكلية برنامجاً واحداً في مستوى الدبلوم العالي في التنبؤات الجوية، يطرح بالتعاون مع إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات. ولدى الكلية سبعة برامج ماجستير وهي: الرياضيات، والبيئة والتنمية المستدامة، والفيزياء التطبيقية، والتغذية والنظم الغذائية، والعلوم البيولوجية، وعلوم وتحليل البيانات الضخمة الذي يطرح بالتعاون مع كلية تقنية المعلومات وجامعة ليفربول جون موريس بالمملكة المتحدة، وبرنامج الكيمياء البيئية. بالإضافة إلى برنامج دكتوراه واحد في البيئة والتنمية المستدامة.

وكانت رئيسة الجامعة د. المضحكي قد التقت على مدى الأسابيع الماضية منتسبي كليات العلوم الصحية والرياضية، وإدارة الأعمال والآداب.

ذائية، العلوم البيولوجية، علوم وتحليل البيانات الضخمة، كلية تقنية المعلومات، جامعة ليفربول جون موريس، المملكة المتحدة، الكيمياء البيئية، كلية الآداب، كلية العلوم الصحية.