خطت جامعة البحرين خطوات واسعة في اتجاه الاستعداد للعام الجامعي المقبل (2022/2023)، وذلك بالتوصل إلى الاتفاق في جملة مع الجهات الحكومية استعداداً لبدء العام الدراسي.

وكانت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضحكي، قد شكلت لجنة برئاسة نائب رئيس الجامعة لخدمات تقنية المعلومات والشؤون الإدارية والمالية الدكتور أسامة عبدالله الجودر، لدراسة جميع متطلبات الفصل الصيفي، واستقبال الطلبة جميعاً في الفصل الأول من العام الجامعي المقبل.

وفي هذا الإطار، قالت رئيسة الجامعة: "قمنا بعمل واسع ومتواصل تميز بالتعاون والتكامل مع كل من وزارة المالية والاقتصاد الوطني، ومجلس المناقصات والمزايدات، لطرح مناقصة من أجل شراء وإصلاح وصيانة مكيفات الهواء في جميع مباني الجامعة في مقراتها الثلاثة (الصخير، ومدينة عيسى والسلمانية)، وسيجري العمل بموجبها في الفترة القريبة المقبلة لتكون أجهزة التكيف على كفاءة عالية في جميع المباني".



وتقدمت د. المضحكي باسم جامعة البحرين بالشكر الجزيل لكل من وزارة المالية والاقتصاد الوطني، ومجلس المناقصات والمزايدات، على ما أبدياه من تفهم وتعاون وتسريع الإجراءات من أجل الوصول إلى الانتهاء من الأعمال الأساسية الخاصة بالمناقصات في وقت قياسي.

وعلى الصعيد نفسه، قالت إن التعاون قائم ومستمر مع وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، في مسائل الصيانة والبناء، استعدادا للعام الجامعي المقبل، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى لصيانة دورات المياه، والعمل جار على تنفيذ المرحلة الثانية، وتليها المرحلة الثالثة لصيانة وإعادة تأهيل أكثر من 255 دورة مياه في المقرات الثلاثة، إضافة إلى الفصول الدراسية والاستراحات والمصليات والمحلات التجارية والكافتيريات.

وأوضحت رئيسة جامعة البحرين بأنه في إطار العودة للدراسة في الجامعة بعد حوالي سنتين دراسيتين ونصف السنة (منذ بدايات الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعة 2019/2020)، والاستعمال بسيط جداً لمرافق الجامعة "وقد أغلقت المحلات التجارية والمطاعم أبوابها لعدم وجود الطلبة والعمل لفترات طويلة من المنزل بالنسبة للموظفين، وهذه الجهات بحاجة اليوم إلى تقييمها وصيانة ما يحتاج منها إلى الصيانة".

وفي الوقت نفسه، تعمل الجامعة والوزارة على تقييم مواقف السيارات الخاصة بالطلبة والموظفين بشكل عام، حيث تم الانتهاء من تقييم أعمال صيانة مواقف السيارات في الطابق السفلي للبدء فيه، في الوقت الذي تم فيه مسح مواقف سيارات الطلبة، ووضع خطط تهيئة مواقف جديدة، ووضع الخطط البديلة في حال الحاجة للتوسع في مواقف السيارات.

وفي هذه الأثناء، توالي الفرق المشتركة ما بين جامعة البحرين ووزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، وعدد من الجهات الرسمية الأخرى ذات الصلة، وضع اللمسات النهائية لمشروع إنشاء كلية الهندسة، أخذاً بالمداخل والطرق الموصلة إليها، والمرافق والخدمات الأخرى المطلوبة. للإنشاء والتشغيل.