عقدت لجنة الإسعافات الأولية في جمعية الهلال الأحمر البحريني أول اجتماع لها بعد تشكيلها الجديد برئاسة عضو مجلس إدارة الجمعية الدكتورة كوثر محمد العيد، وحضور نائب رئيس اللجنة السيدة فاطمة عبد الله وعدد من الأعضاء، وذلك في مقر الجمعية بالمنطقة الدبلوماسية.

وناقشت اللجنة خلال الاجتماع خطة عملها للمرحلة القادمة في إطار تعزيز دور الهلال الأحمر البحريني كجهة معتمدة من قبل الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر في التدريب على الإسعافات الأولية ومنح الشهادات التي تخول حامليها تقديم هذا النوع من الإسعافات.



كما بحثت اللجنة خلال الاجتماع آليات التوسع في تقديم خدمات التدريب على الإسعافات الأولية لمزيد من الجهات في البحرين من مؤسسات حكومية وخاصة وأهلية، والتوسع في أعداد البحرينيين الحاصلين على تدريب نوعي في هذا المجال، والقادرين على تقديم الإسعافات الأولية لمن يحتاجها عند حدوث ظرف طارئ في أي مكان مثل الأسرة أو العمل أو الشارع.

وجرى خلال الاجتماع التأكيد على أهمية تسريع جهود تدريب المدربين على الإسعافات الأولية كخطوة أساسية على طريق التوسع في تقديم خدمات اللجنة، ورفع جاهزيتها لتلبية جميع طلبات التدريب التي ترد إلى الهلال الأحمر البحريني بهذا الخصوص.

وفي تصريح لها على هامش الاجتماع أعربت الدكتورة كوثر العيد عن شكرها لمجلس الإدارة والإدارة التنفيذية لجمعية الهلال الأحمر البحريني إزاء تكليفها برئاسة لجنة الإسعافات الأولية، مؤكدة أنها ستقدم ما يلزم من وقت وجهد من أجل الارتقاء بهذه اللجنة وتحقيق أهدافها وتلبية تطلعات الجمعية.

وأشارت د. العيد إلى أن مجال الإسعافات الأولية أساسيا بالنسبة للعمل الإغاثي والإنساني بشكل عام، منوهة إلى حرص الهلال الأحمر البحريني على تدريب متطوعيه وإبقائهم على أهبة الاستعداد لتقديم الدعم للمحتاجين عند وقوع حوادث أو كوارث، وأعربت د. العيد عن سعادتها بالعمل مع باقي أعضاء اللجنة كفريق واحد يسعى جميع أفراده لتحقيق الأهداف المرسومة، وبما يسهم في تعزيز مجال الإسعافات الأولية الحيوي على مستوى الجمعية ويواكب تطور المنظومة الصحية ككل في مملكة البحرين.