حقق طلبة مدرسة ابن رشد الإعدادية للبنين في العام الدراسي 2021-2022 نسب إتقان مرتفعة في جميع المواد الأساسية، تصل إلى 93%، مقارنةً بالأعوام السابقة، وذلك بفضل جهود جبارة بذلها الكادر الإداري والتعليمي والفني، رغم ظروف الجائحة، وخاصةً عبر تفعيل برنامج التمكين الرقمي في التعليم، وتطوير ذوي صعوبات التعلّم.

وقد أولت المدرسة عناية خاصة برفع كفاءة معلميها، من أجل تحسين جودة عمليات التعليم والتعلّم، فتم تنفيذ ورش في مجالات التقنية الحديثة، وحصل 13 معلم حتى الآن على شهادة المعلم الخبير من شركة مايكروسوفت العالمية، مع تحفيز الكادر التدريسي من خلال مجموعة من الأوسمة مثل: وسام ابن رشد للانضباط الوظيفي، ووسام ابن رشد للإبداع التكنولوجي، ووسام ابن رشد للإبداع في طرق التدريس.

ويوظف المعلمون استراتيجيات تعليم وتعلّم فاعلة ومتميزة تركز على الطالب كمحور للعملية التعليمية، مثل التعلم بالخرائط الذهنية، وتمثيل الأدوار، واستراتيجية فكر شارك زاوج، والعصف الذهني، وتوظيف استراتيجية STEM في العلوم، بما ساهم بشكل نوعي في إكساب الطلاب الكفايات والمهارات المطلوبة في جميع المواد.

ويأتي ذلك في سياق جهود وزارة التربية والتعليم لتطوير أداء جميع المدارس الحكومية، والمرحلة الإعدادية تحديداً، باعتبارها مرحلة محورية تربط المراحل الدراسية الثلاث، وتؤهل الطالب للنجاح في المرحلتين الثانوية والجامعية.