يشارك رئيس الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين يعقوب يوسف محمد و الأمين العام للاتحاد أسامة سلمان حسن بأعمال مؤتمر العمل الدولي في جنيف في دورته (110) ضمن الوفد الرسمي المشارك لمملكة البحرين برئاسة السيد جميل بن محمد علي حميدان وزير العمل والتنمية الإجتماعية، حيث يشارك في المؤتمر 187 دولة يمثلون أطراف الإنتاج الثلاثة: (الحكومات، أصحاب العمل، العمال).

ويتضمن المؤتمر جلسات عامة واجتماعات للجان الفنية، سترفع تقاريرها واستنتاجاتها للمؤتمر، فيما سيقوم المشاركون بمناقشة بنود دائمة تشمل تقرير مجلس إدارة المنظمة، إلى جانب تقرير المدير العام للمنظمة الذي حمل عنوان "أقل البلدان نمواً - الأزمة والتحول الهيكلي".

وعلى هامش مؤتمر العمل الدولي يشارك وفد الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين في الملتقى الدولي للتضامن مع عمال وشعب فلسطين والأراضي العربية المحتلة الأخرى الذي تنظمه منظمة العمل العربية سنوياً على هامش "المؤتمر الدولي"،كما يلتقي وفد الاتحاد بعدد من الوفود العربية والدولية المشاركة في المؤتمر.



وسوف يستعرض في المؤتمر كلمات المشاركين حول تقرير بشأن "التلامذة الصناعية والتشغيل والعمل اللائق وظروف العمل الآمنة"، والبرامج والموازنة، ومسائل أخرى، بجانب معلومات وتقارير حول تطبيق الاتفاقيات والتوصيات الدولية.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي للاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين يعقوب يوسف:"إن الاتحاد الحر يشارك بأعمال مؤتمر العمل للمنظمة الدولية وهو ما يؤكد الإعتراف الدولي به كممثل لعمال البحرين ونقاباتهم المنضوية تحت الاتحاد من جانب المنظمة التي باتت أكثر تأثيرا في قطاعات الإنتاج العالمية، ويمكن من خلاله التنسيق بين الاتحادات الأعضاء تحقيق تطلعات العمال وضمان حماية لائقة للملايين منهم.

وكان مؤتمر العمل الدولي قد بدأ يومه الأول يوم الجمعة، الموافق 27 مايو الماضي بجلسة إجراءات بشكل إفتراضي، وتم انتخاب السيد كلوديو موروني، وزير العمل والعمالة والضمان الإجتماعي الأرجنتيني رئيساً للمؤتمر طوال مدته، من 27 مايو إلى 11 يونيو الجاري، كما تم انتخاب نواب لرئيس المؤتمر عن فريق "الحكومات وأصحاب الأعمال والعمال".