حصل المركز الطبي الجامعي لمدينة الملك عبدالله الطبية في البحرين على شهادة اعتماد اللجنة الدولية المشتركة لجودة منشآت الرعاية الصحية JCI، المختصة بتقييم أداء مؤسسات الرعاية الصحية وفقاً لأعلى المعايير الدولية لهيئات الاعتماد الرائدة.

وقال رئيس جامعة الخليج العربي الدكتور خالد بن عبدالرحمن العوهلي إن الجامعة أسست المركز الطبي الجامعي ليكون نواة لمدينة الملك عبدالله الطبية، وحرصت منذ إنشائه على جودة وكفاءة خدماته، سعياً منها للمساهمة في تطور الخدمات الصحية في مملكة البحرين.

مبيناً أن جامعة الخليج العربي جهزت المركز منذ إنشائه بأجهزة طبية بمواصفات عالمية فائقة التطور لتضع المركز الطبي الجامعي في مصاف المراكز الطبية المتقدمة عالمياً. ويعمل بالمركز نخبة من أعضاء هيئة التدريس من كلية الطب في جامعة الخليج العربي، أضافة إلى طاقم طبي من الخبرات الخليجية والدولية عالية التأهيل من حملة الشهادات العليا من الجامعات الأمريكية والأوروبية، ويتدرب في المركز طلبة كلية الطب بالجامعة.



من جهته قال الدكتور عبدالوهاب العبدالوهاب الرئيس التنفيذي للتشغيل بمجموعة د. سليمان الحبيب الطبية والمشغلة للمركز أن هذا الاعتماد يُعد اعترافاً دولياً بتطبيق أعلى الضوابط وأفضل الممارسات في مجال الجودة وسلامة المرضى، بالإضافة إلى تقديم رعاية صحية متميزة. مشيراً إلى أن هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق لولا الدعم الذي تقدمه جامعة الخليج العربي وجهود كافة منسوبي هذا المركز الطبي من كفاءات طبية وفنية وإدارية، "إذ أن صحة وسلامة المرضى وتقديم خدمات طبية ذات جودة عالية من أهم أهداف وأولويات مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية، التي تقوم بتشغيل وإدارة هذا المركز".

معرباً في الوقت نفسه عن ثقته في أن يمثل هذا الاعتماد دافعاً قوياً نحو التحسين المستمر للأداء وتوفير أعلى مستوى من الرعاية الصحية والخدمات المقدمة للمراجعين.

مضيفاً أن اللجنة لديها إجراءات بالغة الدقة في التقييم قبل منح شهادة الاعتماد لأي منشأة، إذ تعتمد على معايير صارمة لقياس مستوى جودة الخدمات ومدى توافرها على مدار الساعة، ومراعاة حقوق المرضى، والتحقق من تطبيق المعايير الدولية واتباع إجراءات التعقيم ومنع انتشار العدوى، وكذلك وجود برامج تأهيل وتدريب للكوادر البشرية بشكل دوري لتقييم وتطوير الأداء، وما يتم تأمينه من أجهزة طبية متطورة تساعد الأطباء على دقة التشخيص، واتخاذ الخطة العلاجية المناسبة.

الجدير بالذكر أن المركز الطبي الجامعي بمدينة الملك عبدالله الطبية، هو مركز تابع لجامعة الخليج العربي، وتقوم بتشغيله مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية نظراً لما تملكه من تجربة ريادية في قطاع الرعاية الصحية وما تحظى به من ثقة كبيرة في الأوساط الطبية بمنطقة الخليج العربي والشرق الأوسط. وسبق أن حصل على جائزة أفضل مشروع طبي على مستوى مملكة البحرين، وكذلك جائزة الجودة الأوروبية في خدمة العملاء كأفضل منشأة صحية في هذا المجال.