أكد علي الصالح، رئيس مجلس الشورى، أنَّ ذوي الهمم في مملكة البحرين يقدمون إسهامات وطنية متعددة، ويشاركون بفاعلية وعزيمة عالية في إنجاح البرامج والخطط التي ترسخ دورهم ومكانتهم في تعزيز المسارات التنموية للمملكة، معربًا عن الفخر والاعتزاز بالرعاية والاهتمام التي يحظى بها ذوو الهمم من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم، إلى جانب الدعم والمساندة من الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وأوضح رئيس مجلس الشورى أن الإنجازات الوطنية والإقليمية والدولية، التي يحصدها ذوو الهم في مختلف المجالات، تترجم روح المثابرة والعطاء والتفاني في خدمة مملكة البحرين، وتأكيد مكانتها على المستويات كافة.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس الشورى، اليوم الإثنين، عادل سلطان المطوع، رئيس مجلس إدارة المركز البحريني للحراك الدولي، وعدد من أعضاء مجلس إدارة المركز، حيث تفضلوا بتكريم معالي رئيس مجلس الشورى، تقديرًا وعرفانًا بجهود معاليه ومساندته المستمرة لأنشطة وبرامج المركز.



وأشاد رئيس مجلس الشورى بمسيرة المركز البحريني للحراك الدولي، والسجل الزاخر بالنجاحات التي حققها المركز لأكثر من 4 عقود، منوّها بمراحل التطور والتقدم التي يشهدها المركز، والتنوع المستمر في الأنشطة والبرامج والفعاليات المتعددة التي تقام لمنتسبي المركز، وذوي الهمم بشكل عام.

ونوّه رئيس مجلس الشورى إلى أنّ المجلس يولي الاهتمام الكبير بالتشريعات والقوانين ذات الصلة بحقوق ذوي الهمم، ويعمل على مراجعتها وتقديم الاقتراحات لتطويرها بما يلبي طموحات وتطلعات ذوي الهمم، مبينًا أن المجلس أصدر كتابًا خاصًا يتضمن كافة القوانين والقرارات والأنظمة الخاصة بذوي الهمم.

من جانبهم، أعرب رئيس وأعضاء مجلس إدارة المركز البحريني للحراك الدولي، عن الشكر الجزيل لرئيس مجلس الشورى، مقدرين عاليًا ما يقوم به أعضاء المجلس من جهود تشريعية مخلصة من أجل تعزيز وترسيخ حقوق ذوي الهمم.

كما أثنى رئيس وأعضاء مجلس إدارة المركز على المساعي المتواصلة التي يقوم بها المجلس لنشر الوعي والثقافة بحقوق ذوي الهمم، والتفاعل المتميز مع مختلف الأنشطة والبرامج الموجهة لهم.