بدعوة من الشاعر والمستشار علي عبد الله خليفة (الرئيس الفخري لمعهد دراما بلا حدود الدولي)، قدمت الدكتورة دلال مقاري باوش ورشتها مؤخرا في مركز كانو الثقافي بعنوان ( السايكودراما والدراما ثيرابي فضاءات الفنون العلاجية ) .

حيث ركزت الورشة التفاعلية على تقديم حالة من البحث والتجريب والتي تطلق عليها الدكتورة دلال مقاري ( الورشة المختبر ) للتعريف بماهية السايكودراما وإمكانياتها وأدواتها ومن جهة اخرى التعريف بالدراما ثيرابي والفرق بينهما .

وعبر تمارين تطبيقية مبتكرة وخاصة بمنهج الدكتورة مقاري ، تفاعل الحضور المميز ( للبحث والتجريب ) بغية الوصول الى اساسيات المنهج المغاير الذي يميز عمل الدكتورة مقاري والذي يسعى الى تفعيل كل الفنون بغية تأهيل وعلاج الفرد ، وتعديل سلوكه وصولًا الى حالة من الإشراقة والسمو والتناغم بين الروح والجسد .



كذلك قدمت الدكتورة مقاري باوش منهجها باستثمار العديد من الفنون ، واضعة أسس العملية الذهنية والروحية والبدنية ، بما يتوافق مع أبحاث ( ورشة المختبر ) التي تعتبر حصيلة بحث وتجريب واختبارات عمرها العديد من السنوات في البحث المغاير والمتخصص لمنهج الدكتورة مقاري .

في حين شهدت الورشة حضورًا مميزًا من المثقفين والفنانين والمختصين في التنمية البشرية والمهتمين ( الذين ابدعوا في اعادة انتاج تمارين الورشة المختبر ) .

كما توجت مشاركتهم الفاعلة بشهادات قدمت لهم من مركز عبد الرحمن كانو الثقافي .

وختام الورشة قدمت مسرحية ( خليك ريلاكس ) من انتاج مسرح غلغامش ، وتحكي قصة واقعية للفنان حسين المبشر ، والعمل من اخراج الفنان يوسف الحمدان، وكان العمل الفني خلاصة الدراما ثيرابي ، يحكي مونودراما ، بانورامية لتجربة الفنان الممثل حسين المبشر .