أعلنت مدرسة برايتس العالمية - البحرين عن فتح باب التسجيل لدورات تدريبية لطلبة المدارس الحكومية والخاصة من جميع المراحل، لتهيئتهم للمشاركة في أولمبياد الروبوتات العالمية التي ستقام خلال شهر سبتمبر القادم، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

ويركز التدريب على تزويد الطلبة في الفئة العمرية من 8 إلى 19 سنة بمهارات بناء وبرمجة الروبوتات، وتأهيلهم لتحقيق النجاح المطلوب في مشاركتهم في الأولمبياد، وضمان الجودة والدقة في تنفيذ الأهداف الرئيسية لهذه الفعالية التي تقام في أكبر من 85 دولة حول العالم، حيث تعتبر مملكة البحرين ضمن قائمة الدول التسع المنظمة لهذه الفعالية على مستوى الشرق الأوسط.

وأعرب مدير مدرسة برايتس السيد آندي هابل عن اعتزازه بهذا التعاون مع الوزارة التي لا تألو جهداً في دعم كافة المبادرات التطويرية، مشيراً إلى أن المدرسة تعد الأعضاء المعتمدين لتنظيم هذه الفعالية العالمية منذ عام 2011 في مملكة البحرين، وعليه تم تنفيذ هذا البرنامج التدريبي الذي يركز بشكل أساسي على تعلم الجوانب الفنية لبناء وبرمجة الروبوتات، لفهم قواعد اللعبة وإجراءاتها، وإعداد المشاركين للمسابقة، وذلك بإشراف كفاءات تدريبية حاصلة على شهادات دولية معتمدة.



وأضاف مدير المدرسة أن فكرة هذا العام تركز على على موضوع "روبوتي هو صديقي"، حيث يقوم الطلاب بتصميم وبناء الروبوتات المستقلة للعب في الرياضة. والروبوتات الذكية الخاصة بهم. ولمزيد من المعلومات وللتسجيل يرجى زيارة صفحة (BISBH_official) على تطبيق انستغرام أو زيارة الموقع الإلكتروني www.britus.edu.bh.