اعتمد المعهد البريطاني للمبتكرين (IKE Institute) الأستاذ المساعد في قسم نظم المعلومات في كلية تقنية المعلومات بجامعة البحرين الدكتورة أمل محمد الريس، قائدة في مجال الابتكار والمعرفة، وزميلة للمعهد، وذلك بعد أن حصلت على شهادة الابتكار والمعرفة من المعهد نفسه.

وقالت د. الريس - التي شاركت في البرنامج التنفيذي قائد الابتكار المعتمد (CIL) الابتكار والإستراتيجية لقادة الأعمال (ISBL) - أنها أتمّت ورشة الابتكار، من أجل التحول الرقمي للأعمال من خلال الزمالة، وعبرت عن اعتزازها بهذه الشهادة، كونها معتمدة عالمياً، وتؤهلها لتقديم المعرفة العلمية في مجال الابتكار التقني، الذي يسهم في ارتقاء اسم مملكة البحرين، وجامعة البحرين في المحافل والأوساط العلمية العالمية.



وأوضحت د. الريس أن حصولها على زمالة المبتكرين سوف يدفعها إلى تقديم المزيد من الخبرة في مجال التحول الرقمي، لتحقيق الرؤية الإستراتيجية التطويرية لجامعة البحرين.

ويعد المعهد المهني البريطاني للمبتكرين، المزود والرائد في خدمات الابتكار والنمو للأعمال والتعليم في العالم، وقد تأسس عام 2011م بتفويض من الحكومة البريطانية، لضمان اعتبار الابتكار تخصصاً مهنياً يتطلب المعرفة، والمهارة، والكفاءة. ويقوم المعهد باعتماد الشهادات والمعايير، ويوفر البحث والتطوير والتدريب والتوجيه في مجال الابتكار والتحول الرقمي في مختلف القطاعات، مثل قطاعات التعليم والأمن والتكنولوجيا.

وكانت د. الريس قد حصلت سابقاً على شهادة الزمالة في مجال الأمن السيبراني من البرنامج البريطاني الخليجي للمرأة أيضاً.