تحت رعاية الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة، الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية "نهرا"، أسدل الستار على فعاليات دورة أساسيات الحجامة للكوادر الطبية التي استمرت لمدة 5 أيام متواصلة بتنظيم من أديوكيشن بلاس بالتعاون مع مركز الشارقة العالمي للطب الشمولي.

وحرصت الاستاذة نعمت الصندلي السبيعي مستشارة المهن الطبية المساندة بالهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية ورئيس اللجنة الاستشارية للطب البديل والتكميلي، فعاليات الدورة حيث تابعت كافة التفاصيل والمحاضرات النظرية والعملية.

وحاضر في الدورة الدكتور هيمن النحال المدير العام لمركز الشارقة العالمي للطب الشمولي بمشاركة واسعة من الكوادر الطبية والتمريض والعلاج الطبيعي، حيث حققت الدورة نجاحا لافتا في ظل هذه المشاركة الواسعة التي اضافت العديد من التفاصيل الخاصة بالحجامة للمشاركين.



وانقسمت الدورة إلى محاضرات نظرية وعملية، حيث أقيمت المحاضرات النظرية على مدار 4 أيام، قبل أن يشهد اليوم الأخير تطبيق عملي للمشاركين ومحاضرات عملية وعلمية قدمها الدكتور هيمن النحال أبرزها الحجامة الطبية وأمراض الجهاز الهضمي والتنفسي والأمراض المزمنة والتطبيق على نقاط الحجامة، وعرض النسا والحجامة المتزحلقة وتطبيق ونقاط الحجامة مع نقاط الأبر الصينية، وتطبيق عملي حول أمراض المفاصل ودور الحجامة من الناحية العملية وتطبيق المواقع إضافة إلى تطبيق عملي حول الفرق بين الحجامة الوقائية والحجامة العلاجية.

وأعربت الاستاذة نعمت الصندلي السبيعي عن شكرها وتقديرها إلى الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة على رعايتها للدورة، مشيدة بالجهود البارزة التي بذلها الدكتور هيمن النحال في تقديم مادة علمية ودراسات حديثة حول الحجامة ساهمت في زيادة المعرفة لدى المشاركين.

وأشادت بالجهود البارزة التي تبذلها أديوكيشن بلاس في تنظيم المحاضرات والمؤتمرات والدورات الطبية التي تسهم في مواصلة ارتقاء القطاع الطبي في المملكة.