ترأس سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية رئيس مجلس أمناء أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية، اليوم، اجتماع مجلس أمناء الأكاديمية الثالث للعام 2022، حيث تم استعراض أبرز إنجازات الأكاديمية وخططها ومشاريعها في مجال التدريب الدبلوماسي.

في بداية الاجتماع، أشاد سعادة وزير الخارجية رئيس مجلس أمناء أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية، بالجهود البارزة التي تبذلها الأكاديمية في تصميم وتنفيذ مختلف البرامج والفعاليات التي تهدف إلى صقل الدبلوماسي البحريني الشامل، وذلك في الجوانب المهنية والعلمية بمختلف الشؤون الدبلوماسية والقنصلية والإدارية والحقوقية، بما يدعم أهداف السياسة الخارجية لمملكة البحرين.

وخلال الاجتماع، تم استعراض الإنجازات التي حققتها الأكاديمية في الفترة السابقة، إضافة إلى الاحصائيات التدريبية لجميع منسوبي وزارة الخارجية منذ بداية العام وتسليط الضوء على الخطة التدريبية للربعين الثالث والرابع من العام الجاري، ومستجدات البرامج التأسيسية والتطويرية التي تهدف إلى صقل وتطوير مختلف المهارات المهنية وتعزيز الثقافة السياسية والدبلوماسية التي تواكب التطورات الإقليمية والدولية، كما تم التطرق إلى مختلف أوجه التعاون الدولي بين الأكاديمية والجهات التدريبية والمهنية، وذلك باعتبار الأكاديمية منصة فعالة في تبادل الخبرات بين أصحاب الكفاءة والخبرة والاختصاص في مملكة البحرين ومختلف دول العالم.

حضر اجتماع مجلس الأمناء بمقر وزارة الخارجية كل من: سعادة الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، وسعادة السفير الدكتور محمد علي بهزاد، وكيل وزارة الخارجية للشؤون القنصلية والإدارية، وسعادة د. الشيخة منيرة بنت خليفة آل خليفة، مدير عام أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية، كما حضرها عبر تقنية الاتصال المرئي: سعادة د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، الأمين العام لمجلس التعليم العالي، وسعادة الدكتور محمد غسان محمد عدنان شيخو، سفير مملكة البحرين لدى جمهورية الصين الشعبية، وسعادة الدكتور ناصر محمد البلوشي، سفير مملكة البحرين لدى الجمهورية الإيطالية، والذين بدورهم أعربوا عن تقديرهم لجهود الأكاديمية ودورها الفاعل في تطوير وتأهيل منسوبي وزارة الخارجية تأهيلًا عاليًا في مجال التدريب والتطوير.