اقيمت في العاصمة العمانية مسقط تحت رعاية صاحبة السمو السيدة الدكتورة تغريد بنت تركي آل سعيد حفل ختام ملتقى إحسان العربية في نسخته الرابعة والذي نظمته حملة "مبدعو عمان" بفندق سيتي سيزنز الخوير بحضور عدد من صاحبات السمو وأصحاب السعادة، سفير البحرين في عمان وسفراء الدول المشاركة في الملتقى، والمهتمين بالعمل التطوعي .

اقيم ملتقى إحسان العربي للمبادرات التطوعية بمشاركة ثمانية عشر فريقًا من مُعظم دول الوطن العربي، بعد تقدم 88 مبادرة من جميع ادول عربية وخليجية تجمعوا لينثروا إسهاماتهم المُجتمعية على صعيد المبادرات التطوعية خلال ثلاثة أيام سادتها أجواء مفعمة بشغف التطوع وممزوج بروح الإبداع والابتكار. ولعلَّ مسابقة إحسان كانت الحدث الأبرز والأهم في الملتقى، والتي خُصِصت هذا العام للمبادرات التطوعية في مجال الصحة النفسية، تقديرًا للجهود التي بذلتها هذه المبادرات خلال جائحة كوفيد، والدور الذي قامت به جنبًا إلى جنب مع المؤسسات الصحية في جميع أرجاء الوطن العربي.

حصل على المركز الأول المبادرات الرياضية المجتمعية الجمهورية التونسية، وحاز على المركز الثاني مبادرة دمج بلا قيود من جمهورية مصر العربية، وحلّ ثالثاً مبادرة سايكولوجية الشباب التطوعي من سلطنة عمان. وفي الجوائز الفردية سارت جائزة أفضل مبادرة في الأثر المجتمعي شيخة عادل الزايد وفاطمة فلاح لمبادرة عطاء بلا حدود من مملكة البحرين وجائزة أفضل مبادرة في التسويق الاعلاني لمبادرة سايكولوجية الشباب التطوعي نت سلطنة عمان.



من جهتها أكدت الشابتان البحرينيتان الفائزتان بالجائزة شيخة عادل وفاطمة فلاح أنا سعيد بهذا التتويج الذي يقام في قلب سلطنة عمان وعلى مستوى عربي وخليجي من ضمن 88 مبادرة وأضافت أنا اتشرف بأن مثل شباب البحرين معتبره انه تتويج لكل شباب البحرين، وقال الزايد أهدي هذه الجائزة الى الوالدين والى صاحب الجلالة الملك المعظم والى صاحب السمو ولي العهد رئيس الوزراء حفظهم الله والى شعب البحرين كافة وأنه سعيدة من تمكني من تخطي المراحل التقييم والفرز ومن ثم التقديم وان تحقيق هذا الإنجاز هو إنجاز لمملكة البحرين.

وختموا بتقديمهم جزيل الشكر والامتنان للمنظمين والقائمة على هذه الملتقيات ، كما اوصلوا شكرهم لسعادة الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي على حضوره ودعمه وتشريفه الحفل.