أعلنت شركة بنفت، الشركة المبتكرة والرائدة في مجال التكنولوجيا المالية وخدمة المعاملات المالية الإلكترونية في مملكة البحرين، عن كونها الراعي البلاتيني للقمة العربية الدولية للأمن السيبراني، والتي تقام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وذلك في الفترة من 6 إلى 8 ديسمبر 2022 في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات بالصخير.

هذا وتولي شركة بنفت أهمية كبيرة للأمن السيبراني، لا سيما ادارتها وتشغيلها نظم البنى التحتية للمدفوعات الإلكترونية في مملكة البحرين، وذلك بهدف ضمان حصول العملاء على أقصى درجات الثقة في الشركة ولحماية مصالحهم المالية. كما تأتي رعاية الشركة للقمة ضمن حرصها على مواكبة أحدث تطورات الأمن السيبراني والتزامها الراسخ بالاستمرار في الاستثمار في أحدث التقنيات الرقمية لحماية المدفوعات. وتؤكد الرعاية البلاتينية للقمة على التزام الشركة بالأمن السيبراني ومهمتها المستمرة لوضع البحرين على خريطة التكنولوجيا المالية العالمية.



وفي هذا الصدد، ستشهد القمة مشاركة واسعة من مؤسسات الأمن السيبراني في المنطقة وبمشاركة القطاعات الحكومية والصناعية وقطاع الأعمال، بما في ذلك قطاعات الخدمات المصرفية والمالية والتأمين، والنفط والغاز والطاقة والخدمات، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والصناعة والتعليم وغيرها من القطاعات. وسيشارك أكثر من 75 متحدثًا، بما في ذلك كبار صانعي القرار الدوليين في مجال الأمن السيبراني وقادة الفكر والمؤثرين ومقدمي الحلول من جميع أنحاء العالم، وذلك بهدف مناقشة التحديات والحلول والاستراتيجيات المخصصة لتشكيل مستقبل الأمن السيبراني. ومن المتوقع أن تستقطب القمة أكثر من 6000 زائر، وذلك لحضور المحاضرات والعروض والحوارات والحلقات النقاشية التي ستستضيفها القمة لتسليط الضوء على أحدث المخاطر السيبرانية.

وبهذه المناسبة، صرح السيد عبدالواحد الجناحي، الرئيس التنفيذي لشركة بنفت، بالقول: "أتقدم بخالص الشكر والتقدير للقيادة الرشيدة على دعمها اللامحدود للمبادرات الرائدة، وللمركز الوطني للأمن السيبراني على استضافة هذا الحدث الهام. والشكر موصول للمنظمين والمشاركين بالمجمل، كم يسرنا تقديم الدعم للفعاليات الكبرى مثل القمة العربية الدولية للأمن السيبراني، والتي تهدف إلى معالجة قضايا الأمن السيبراني الملحة، مع تسليط الضوء على الجوانب والأطر الرئيسية المطلوب تنفيذها للشركات الكبيرة والصغيرة والمتوسطة، خصوصًا وأن الأمن السيبراني قد أصبح اليوم عنصرًا أساسيًا لحماية الشركات والجمهور من التهديدات السيبرانية."

وأضاف: "تأتي رعاية الشركة للقمة بالتماشي مع مهمتنا لتعزيز جهود المملكة فيما يتعلق بتوفير حلول رائدة في الصناعة لإعداد الشركات للعصر الرقمي الذي يشهد تغيرات باستمرار، والذي يأتي كذلك مع العديد من المخاطر. علاوة على ذلك، نعمل في شركة بنفت على القيام بدورنا لنكون جزءًا من الجهود لتمكين المجتمعات من اتخاذ خطوة إلى الأمام نحو تجارب آمنة."

تجدر الإشارة إلى أن مملكة البحرين قد وضعت استراتيجية وطنية للأمن السيبراني، وذلك ضمن رؤيتها الاقتصادية للعام 2030 ولتحقيق أهدافها للأمن السيبراني.