تحت رعاية سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، استضافت مؤسسة انجاز البحرين، عضو منظمة جونيور أتشيفمنت العالمية، أكبر منظمة غير ربحية لتعليم إدارة الأعمال في العالم، حفل تكريم جميع شركائها ومتطوعيها وذلك تقديراً لجهودهم المستمرة في تقديم الدعم وفي تمكين رؤية المؤسسة في تعزيز الشباب البحريني لتحقيق مستقبل مزدهر.

حضرالحفل، الذي أقيم في فندق كراون بلازا - المنامة، سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، رئيس مجلس إدارة إنجاز البحرين، بالإضافة إلى أعضاء مجلس إدارة المؤسسة ومنتسبي وزارة التربية والتعليم والجهات الراعية والمتطوعين المتميزين.

كرمت سمو الشيخة حصة أكثر من 200 شخص من الذين شاركوا بدعم برامج المؤسسة وساهموا في تمكين شباب المملكة واعدادهم ليصبحوا قادة الغد. وكان من بين المكرمين 22 عضوًا من مجلس الإدارة، و 26 شركة راعية، و 141 متطوعًا.



صور


ومن ضمن المكرمين، حصدت شركة المنيوم البحرين) ألبا( وشركة نفط البحرين (بابكو) وشركة الخليج للصناعات البتروكيماوية (جيبك) على جائزة "الخدمة التطوعية" للتطوع بأكثر من 200 ساعة. وحازت شركة ألبا على المركز الاول لعدد ساعات التطوع حيث اكملت الشركة 491 ساعة تطوعية واكملت شركة بابكو 440 ساعة تطوعية بالاضافة الى 218 ساعة قامت شركة جيبك باستكمالها.

وأعلنت مؤسسة انجاز عن الفائزين بجائزة أفضل مدرسة / جامعة لعام 2022 وهم مدرسة فاطمة بنت الخطاب الابتدائية للبنات، مدرسة أم القرى الابتدائية الإعدادية للبنات، ومدرسة غازي القصيبي الثانوية للبنات، ومدرسة الحكمة الدولية بالاضافة الى جامعة البحرين.

كما كرمت المؤسسة 10 أبطال وطنيين شاركوا في السلسلة الأولى لريادة الأعمال (EMC) حيث ساهموا في ترك أثر ايجابي وتمكين أكثر من 252 ألف طالب. ومن ضمن المكرمين بفئة أبطال برنامج ال (EMC)، كرمت سمو الشيخة حصة كل من نهلة المحمود ، عبد الله عبد المجيد، عبد الله الحايكي، عبد الرحمن فاروق، عائشة عبد الملك، د. سارة الريفي، محمد المحرقي ، هاشم شرف، كريم التوبلي، ومهدي حميدان.

صور


و من بين الداعمين على مدار العام الذين حصلوا على تقدير خاص هم بنك السلام، شركة ألبا، شركة بناغاز، شركة بابكو، بتلكو، بنك البحرين والكويت، بوينغ، سيتي بحرين، جيبك، بنك إتش إس بي سي، المصرف الخليجي التجاري، بيت التمويل الكويتي، بنك البحرين الوطني، تمكين، مجموعة المؤيد الدولية، بورصة البحرين، مؤسسة عبد الرحيم الكوهجي، بي أم أم آي، عقارات السيف، خدمات امازون ويب، بنك البحرين الاسلامي، الشركة البحرينية الكويتية للتأمين، كيه بي إم جي، مركز برينك بتلكو ، هواوي، مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني و شركة هيل آند نولتون ستراتيجيز.

وفي كلمتها الافتتاحية، أثنت سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة إنجاز البحرين، بدور الرعاة والمتطوعين في تحقيق رؤية المؤسسة في تمكين الشباب البحريني حيث قالت " يتمثل طموحنا الأساسي في إنجاز البحرين في تحسين القدرات ورفع المهارات والتفاعل مع الشباب والطلاب حيث نوفر لهم المنصات والشبكات والتوجيه والفرص لدفع حياتهم المهنية إلى الأمام بدعم مستمر من شركائنا. أفتخر بالقول أننا تمكنا من الارتقاء إلى آفاق جديدة ونحن ممتنون للدعم الهائل الذي تلقيناه من داعمينا والمتطوعين الموجودين هنا اليوم. جهودكم ودعمكم اللا محدود هم أساس نجاحنا فبكم نستمر ونواصل في إنجاز هذا العمل الوطني الكبير."

صور


وأشادت سموها بشركاء إنجاز البحرين الاستراتيجيين في القطاع الخاص لما قدموه من دعم وتقديم التوجيه وتوفير المتطوعين للمساهمة في تنفيذ برامج المؤسسة وتفهمهم لما تعنيه مسألة إعداد الشباب لمواجهة المستقبل بكل قوة واقتدار. حيث أن الدعم الذي تقدمه هذه الشركات ينبع من مسؤوليتها الاجتماعية وإيمانها القوي برسالة إنجاز البحرين لتزويد الجيل القادم بالمعرفة والمهارات للمساهمة في تحقيق الرؤية الاقتصادية الوطنية للمملكة.

كما وأعلنت إنجاز البحرين خلال الحفل عن إطلاق أحدث تطبيقاتها على الهاتف المحمول، وهو تطبيق " برامج إنجاز" الذي يرعاه بنك البحرين الوطني (NBB).و يقدم التطبيق للطلاب من جميع أنحاء العالم برامج مجانية عبر الإنترنت مقدمة من مرشدين معتمدين في مجالاتٍ مختلفة.

من ناحيةٍ أخرى، يعكس تطبيق " برامج إنجاز" الذي يُعد إضافة واعدة إلى جناح التكنولوجيا في إنجاز البحرين، التزام المؤسسة بتوسيع نطاق أعمالها والاستفادة من التكنولوجيا لتقديم تجارب وفرص تعليمية سلسة للطلاب في جميع أنحاء المملكة.

وأعقب حفل التكريم عشاء تقديري وسحب على جوائز برعاية مجموعة فنادق الخليج، ومركز مازن للكمبيوتر، وشركة ألبا، وبنك البحرين الوطني، واس تي سي - البحرين، وشركة مشاريع القصر.

صور