رحبت اللجنة المنظمة بانضمام وزارة الداخلية كلجنة توجيهية للنسخة الأولى للقمة العربية الدولية للأمن السيبراني والتي ستقام في الفترة بين 6 و8 ديسمبر في مركز البحرين العالمي للمعارض. وسيقام الحدث تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وستوفر وزارة الداخلية عبر انضمامها كلجنة توجيهية للقمة دعم الخبراء والتوجيه والإشراف ورصد التقدم المُحرز لمنظمي الحدث شركة فعاليات وميسي فرانكفورت. الجدير بالذكر إن الفعالية التي ستمتد على ثلاثة أيام ستشهد مشاركة 75 متحدثاً فضلاً عن حضور 6000 شخص، وستسلط الضوء على أهمية الأمن السيبراني في العالم الرقمي.



وبصفتها الجهة المسؤولة عن إنفاذ القانون والسلامة العامة في البحرين، فمن المهم أن تلعب وزارة الداخلية دوراً رئيسياً في هذه القمة وذلك حتى تواصل تعزيز جهودها لتوفير البنية التحتية الأكثر أمانًا لليوم والمستقبل. إن الجهود الدؤوبة التي تكرسها وزارة الداخلية في التحديث والتطوير لتحسين الكفاءة في مملكة البحرين يجعل من المهم مشاركتها في هذا الحدث كجهة استشارية، مما يعود بالنفع على الطرفين نظراً للدور الحيوي الذي تلعبه الوزارة في حماية المملكة من التهديدات السيبرانية باستخدام أحدث التكنولوجيا.