يترأس الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة، رئيس مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا)، وفد الشركة المشارك في اللقاء السنوي لقطاع المعادن العالمي ضمن فعاليات أسبوع بورصة لندن للمعادن الذي يقام خلال الفترة من 24 إلى 27 أكتوبر 2022 في العاصمة البريطانية لندن.

وقد التقى الشيخ دعيج برئيس مجلس إدارة بورصة لندن للمعادن السيدة غاي هوي إيفانر ورئيسها التنفيذي السيد ماثيو تشامبرلين، وذلك على هامش حفل العشاء الذي أقامته بورصة لندن للمعادن يوم الثلاثاء الموافق 25 أكتوبر.



وتغطي فعاليات أسبوع بورصة لندن للمعادن جميع جوانب أسواق المعادن ومتغيراتها الدائمة بما في ذلك توقعات الاقتصاد الكلي وأساسيات الأسواق، بالإضافة إلى التحديات القائمة مثل ارتفاع أسعار الطاقة وقيود سلسلة التوريد. ويستضيف الأسبوع أيضًا متحدثين رفيعي المستوى، وحلقات نقاش تفاعلية بحضور أكثر من 600 مشارك من قطاع المعادن العالمي.

وفي هذا الصدد، صرح الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة قائلاً:

"التقلبات وصعوبة التنبؤ باتتا الصفتين السائدتين للسوق، إلا أننا وبفضل المرونة التي نتمتع بها في البا سنكون قادرين على مواجهة التحديات في ضوء الظروف المتغيرة لسوق الألمنيوم والاقتصاد العالمي.

إن مشاركتنا في أسبوع بورصة لندن للمعادن تتيح لنا التواجد في منصة متكاملة لاستيعاب نظرة المستثمرين الحالية تجاه السوق، واكتساب المزيد من المعرفة حول توقعات السوق لعام 2023، إلى جانب بحث ومناقشة القضايا الملحّة والمتعلقة بالاستدامة والجوانب البيئية والاجتماعية والحوكمة".

يُعد أسبوع بورصة لندن للمعادن من أهم الفعاليات في قطاع المعادن، حيث يجمع تحت سقف واحد كبار الخبراء من جميع أنحاء العالم. ويكتسب الحدث هذا العام أهمية كبرى مع نظرة المستثمرين تجاه السوق في ظل مخاوف الركود الاقتصادي والتضخم المرتفع.

تجدر الإشارة إلى أن وفد البا يضم كلاً من الرئيس التنفيذي السيد علي البقالي، والرئيس التنفيذي للشؤون المالية السيد براين هاريس، والرئيس التنفيذي للتسويق السيد خالد عبداللطيف، والمدير الإداري للتسويق لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا السيد هشام الكوهجي، ومدير إداري علاقات المستثمرين والتأمين وسكرتارية الشركة الآنسة إيلين هلال، ورئيس أول الخزينة السيد علي الهنان.