نظمت بورصة البحرين، السوق متعددة الأصول ذات التنظيم الذاتي، مؤخرًا فعالية توعوية لموظفي بورصة البحرين وشركة البحرين للمقاصة بمناسبة شهر التوعية بسرطان الثدي والذي يصادف شهر أكتوبر من كل عام، حيث قدمتها الدكتورة غفران أحمد جاسم، استشاري طب العائلة من مبادرة (Health Matters)، وهي مبادرة عامة تستهدف العامة لتعزيز الصحة والرفاهية.

وتم خلال الفعالية تقديم ورشة لنشر الوعي بين الموظفات حول تبني الممارسات الداعمة للصحة، حيث تناولت الورشة معلومات حول صحة المرأة في مختلف مراحل الحياة، بالإضافة إلى نصائح للتوعية بمرض سرطان الثدي وسبل الوقاية منه . كما ناقشت الورشة أسباب المرض وأعراضه وطرق العلاج المختلفة بالإضافة إلى بعض الإجراءات الوقائية العملية التي يمكن للحاضرين اتخاذها كإجراءات احترازية. وسلطت الورشة الضوء في الوقت نفسه على أهمية إجراء الفحوصات الدورية للكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي.

وبهذه المناسبة، علق السيد حمد أبو الفتح، مدير الشؤون الإدارية والموارد البشرية في بورصة البحرين، بالقول: "نهدف في بورصة البحرين إلى ضمان مستويات صحية عالية لجميع موظفينا وكذلك ضمان رفاهية أفراد المجتمع بشكل عام من خلال نشر الوعي بأهمية الفحص الدوري والكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي، حيث يأتي ذلك كجزء من تركيزنا على رعاية موظفينا، مع التركيز على الجوانب الاجتماعية وتحقيق الهدف 3 من أهداف التنمية المستدامة: الصحة الجيدة والرفاهية. لقد استهدفنا أيضًا بشكل خاص من خلال هذه المبادرة تعزيز صحة المرأة ورفاهيتها، وذلك من خلال زيادة الوعي بضرورة الاهتمام بالصحة الجسدية والعقلية وضمان تمتع أعضاء فريقنا النسائي بحياة صحيّة طوال الوقت وتمكينهن من مواجهة أي تحديات بمرونة والتغلب عليها."



هذا وتأتي هذه الفعالية انطلاقًا من التزام بورصة البحرين الراسخ بترك أثر إيجابي على المجتمع المحلي وموظفي البورصة من خلال العديد من المبادرات المختلفة. وتسعى بورصة البحرين باستمرار إلى تنظيم مجموعة متنوعة من الأنشطة لدعم رفاهية موظفيها.

تجدر الإشارة إلى أن بورصة البحرين تضمن باستمرار التركيز على صحة ورفاهية موظفيها من خلال رعاية وتنظيم الفعاليات والمبادرات الداعمة في هذا المجال، بما في ذلك تنظيم دورات الإسعافات الأولية والتبرع بالدم والفحوصات الصحية المنتظمة وغيرها.