أكّدت الدكتورة جليلة بنت جواد حسن وزيرة الصحة، أن مملكة البحرين تعدّ نقطة التقاء لمختلف الخبراء والممارسين في جميع القطاعات الصحية والطبية، وبيئة خصبة للبحث العلمي وتطبيقاته في القطاع الصحي، بما يعكس التطور الكبير الذي تشهده منظومة هذا القطاع في المملكة على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين، وذلك وفق رؤى وتطلعات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وبفضل الدعم المستمر الذي يحظى به القطاع من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

جاء ذلك خلال افتتاح الدكتورة جليلة بنت جواد حسن وزيرة الصحة، صباح اليوم الخميس، أعمال النسخة السابعة من مؤتمر ومعرض البحرين لطب الأسنان، بمشاركة أكثر من 500 من أطباء الأسنان والفنيين والخبراء والممارسين الصحيين من مملكة البحرين ودول الخليج العربي والعالم.

ونوّهت الوزيرة في كلمتها إلى حرص وزارة الصحة على دعم جميع الفعاليات واللقاءات العلمية الصحية والطبية، الهادفة لتطوير القطاع الصحي والطبي في مملكة البحرين، مشيرة إلى أن مؤتمر ومعرض البحرين لطب الأسنان يمثل أحد الإسهامات الكبيرة في تطوير مجال طب الأسنان، من خلال المشاركين فيه من خبراء ومختصين على أعلى مستوى، منوهة بقدرة هذا التجمع الطبي على استقطاب الخبرات الدولية العاملة في القطاع الصحي لتبادل الخبرات واستعراض أحدث المستجدات في طب الأسنان.



من جانبه، أوضح الدكتور محمد شهدا رئيس مؤتمر ومعرض البحرين لطب الأسنان، أن المؤتمر حظي في دورته السابعة هذا العام باعتماد خليجي شامل يتمثل في 24 ساعة تدريبية من الهيئة الوطنية للمهن والخدمات الصحية، و25 ساعة تدريبية أيضاً من معهد الكويت للتخصصات الطبية "كيمز"، و21 ساعة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

وقال د. شهدا في كلمة له خلال افتتاح المؤتمر إن المؤتمر أصبح شريكاً علمياً موثوقاً لدى مختلف الدوائر الصحية والطبية في مملكة البحرين ودول الخليج العربي، معرباً عن شكره لجميع شركاء النجاح والداعمين في القطاع العام والخاص والوسط الصحي والطبي داخل وخارج مملكة البحرين.

هذا ويشارك في مؤتمر ومعرض البحرين لطب الأسنان أكثر من ثلاثين متحدثاً من أخصائيي واستشاريي طب الأسنان من مملكة البحرين والمنطقة والعالم، حيث يستعرضون على مدى ثلاثة أيام أحدث الابتكارات والعلاجات في مجالات مختلفة بطب الأسنان مثل تقويم الأسنان وطب الأسنان الوقائي وزراعة الأسنان وجراحات الفم واللثة وطب أسنان الأطفال وغيرها.