على هامش معرض البحرين الدولي للطيران وبمشاركة مجموعة من طلبة المدارس الخاصة

أعلنت مدرسة بيان البحرين عن استضافتها محاضرة تثقيفية لفريق السهام الحمراء للاستعراض الجوي، التابع لسلاح الجو الملكي البريطاني ،حيث انضمت مجموعة من طلاب البيان وطلاب المدارس الخاصة في البحرين للمشاركة في المحاضرة.

يأتي ذلك ضمن برنامج موسع منظم من قبل معرض البحرين الدولي للطيران 2022، الذي تنظمه وزارة المواصلات والاتصالات، بالتعاون مع سلاح الجو الملكي البحريني بقاعدة الصخير الجوية خلال الفترة ما بين 9-11 نوفمبر 2022 تحت رعاية ملكية سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظّم حفظه الله ورعاه، وبإشراف سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك المعظم ورئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران.



وسيشارك فريق السهام الحمراء، الاسم الذي اشتهر به فريق السلاح الجو الملكي البريطاني للاستعراض الجوي ، في معرض البحرين الدولي للطيران لأول مرة منذ انطلاق المعرض. وسيقوم الفريق باستعراض مهاراته بأداء مناورات مثيرة في سماء الصخير على مدى ثلاثة أيام، إلى جانب عدد من الفرق الجوية الأخرى البارزة من أنحاء العالم.

وقد شارك فريق السهام الحمراء ضمن محاضرة تثقيفية لمجموعة من طلبة البحرين في مدرسة بيان البحرين بحضور طلبة المدارس الخاصة في المملكة بمعية طلاب البيان، حيث حظى الطلاب على فرصة التعرف عن قرب على فريق السهام الحمراء، و مهام عمل الفريق الملكي.

بدورها، عبرت الدكتورة الشيخة مي بنت سليمان العتيبي رئيس مجلس أمناء مدرسة بيان البحرين عن فخرها باستضافة المدرسة لفريق سلاح الجو الملكي البريطاني للحديث بشكل موسع أمام الطلبة حول تجاربهم ومهامهم. وبينت أن هذه الاستضافة تعزز لدى الطلاب مستويات المعرفة والإدراك بكل ما يحيط بهم في عالمنا الواسع، مشيرة إلى أن تلمس الطالب بشكل مباشر للبيئة المحيطة من حوله ينمي من قدراته العقلية والتفكيرية بما يتناسب مع قدرات التفكير العالمي.

وأكدت الدكتورة الشيخة مي بنت سليمان العتيبي استعداد المدرسة من فخرها باستضافة هذا الحدث الهام على هامش معرض البحرين الدولي للطيران، 2022 والذي شارك فيه مجموعة واسعة من طلاب المدارس الخاصة وطلاب البيان، مبينة أن المعرض الذي يقام كل سنتين، يعتبر حدث حصريا للطيران العالمي، ويحظى باهتمام إعلامي بارز على الصعيد الإقليمي والدولي من قبل دول العالم، وهو فرصة لتسليط الضوء على قطاع التعليم في مملكة البحرين والإمكانيات التي يتمتع بها.

يشار إلى أن معرض البحرين الدولي للطيران 2022 في نسخته السادسة يتضمن مجموعة من الفعاليات المصاحبة، من بينها سلسلة من الأنشطة التعليمية الهادفة لخلق فرص متنوعة، لإشراك الشباب في المعرض، وتشجيعهم على الالتحاق بالعمل في مختلف القطاعات الحيوية، ولا سيما قطاع النقل الجوي في مملكة البحرين.

وسيشهد المعرض مشاركة شركات عالمية متخصصة في مجال الطيران والصناعات العسكرية وصناعة الفضاء وغيرها من الصناعات ذات الصلة بالمجال بكافة أشكاله.