نظمت إدارة ترشيد الكهرباء والماء بهيئة الكهرباء والماء ورشة عمل حول دور لجان ترشيد الكهرباء والماء بالمدارس الحكومية والخاصة، بمشاركة 230 مشرفاً ومشرفة للجان ترشيد الكهرباء والماء، وذلك بالتعاون مع أعضاء فريق العمل المشترك بوزارة التربية والتعليم ممثلة بإدارة الشراكة المجتمعية بما يترجم التطلعات لوضع برامج عملية تجسد الشراكة المجتمعية وتحقق الأهداف المشتركة بهدف دعم الجهود التوعوية لغرس الوعي وتعزيز ثقافة ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية والموارد المائية وحماية البيئة واستدامتها للأجيال المقبلة.

ويأتي هدف ورشة العمل لبيان مهام ومسؤوليات لجان ترشيد الكهرباء والماء في الجانب التوعوي والإرشادي، حيث تم خلال الورشة استعراض دور اللجان والأنشطة التوعوية التي يمكن تنفيذها في المدارس خلال العام الدراسي، فيما تم تشكيل حلقات نقاشية حول فاعلية البرامج التوعوية لترشيد الكهرباء والماء لرفع نسبة الوعي بضرورة الترشيد للطلاب والطالبات.

وخلال الورشة، التي أقيمت في مدرسة النور الثانوية للبنات يوم أمس، تم تكريم مشروع "الإنارة الذكية للطرق السريعة" والذي تم تنفيذه من قبل مدرسة الجابرية الصناعية للبنين، ويأتي ذلك تحفيزاً لبقية اللجان في المدارس الحكومية والخاصة لتنفيذ مشاريع متعلقة بترشيد الكهرباء والماء لتعزيز الوعي لدى الطلاب بأهمية الترشيد.



الجدير بالذكر، أن هيئة الكهرباء والماء وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم قد أسست لجاناً لترشيد استهلاك الكهرباء والماء في المدارس الحكومية والخاصة لتقوم بدورها التوعوي لرفع نسبة الوعي بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء والماء لدى الطلاب في المدارس.

وتقوم إدارة ترشيد الكهرباء والماء في الهيئة بالتنسيق مع هذه اللجان باستمرار من خلال تنظيم المحاضرات التوعوية والمسابقات الإرشادية طوال العام الدراسي، فيما يتم تكثيفها خلال أسبوع الترشيد الخليجي 22-28 مارس الذي يبدأ تزامناً مع اليوم العالمي للمياه 22 مارس من كل عام. كما تم تركيب لوحات أصدقاء الترشيد في معظم المدارس الحكومية والخاصة لإتاحة الفرصة لجميع الطلبة والطالبات والهيئات التعليمية والإدارية للاطلاع على ما تتضمنه من إصدارات توعوية ونصائح إرشادية.